صحيفة أمريكية تكشف عن تكثيف ترامب الاتصالات لإحباط عزله

طرد ترامب
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كشفت صحيفة أمريكية، اليوم الأحد، عن تكثيف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب وعدد من أنصاره في الحزب الجمهوري اتصالاتهم، لوقف محاولة الديمقراطيين عزله عن منصبه خلال الأيام المقبلة.

وأكّدت صحيفة "واشنطن بوست"، على أنّ ترامب وبعض الجمهوريين في الكونغرس كثفوا جهودهم، لتعطيل اعتزام الديمقراطيين عزل ترامب، بناءً على التعديل الـ25 للدستور.

وتابعت: "خلف الأبواب المغلقة، يُشجع ترامب وصهره وكبير مستشاريه جاريد كوشنر، الحلفاء على التصدي للمساءلة المحتملة، التي قد تفضي إلى العزل"، مُشيرةً إلى أنّ ترامب وصهره من الجمهوريين يطلبون إصدار بيانات أو نشر تغريدات على موقع "تويتر" تؤكّد إدانة هذه الخطوة.

وأضافت: "لم يتضح ما إذا كانت هذه الجهود قد حققت نجاحاً كبيراً، غير أنّ الواضح هو أنّ حلفاء ترامب من الجمهوريين ظلوا هادئين طوال السبت، فيما يعزز الديمقراطيون جهودهم لعزل الرئيس".

وفي ذات السياق، دعت مجموعة صغيرة من الجمهوريين الذين صادقوا على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، الأخير في رسالة كتبوها له إلى تجنب إجراءات العزل.

وذكرت الصحيفة أنّ فرصة الديمقراطيين في عزل ترامب باتت أكثر من أيّ وقت مضى، خاصةً بعدما لوّحَ نائب الرئيس مايك بنس باحتمال العزل بناءً على التعديل الـ25 من الدستور، ونأى بنفسه عن الرجل الذي ظل يدعمه لسنوات في البيت الأبيض، مُبينةً أنّ بنس اشترط لعزل ترامب، تصرف الأخير بـ"عدم استقرار أكثر".