"أونروا" بغزة تكشف حقيقة حذف أسماء من مستفيدي المساعدات الغذائية

أونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عممت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة اليوم الأحد، تفاصيل جديدة تتعلق ببرنامج المساعدات الغذائية "الكابونات".

وقال المستشار الإعلامي للوكالة عدنان أبو حسنة في تصريح صحفي: "إن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول حذف آلاف المستفيدين من البرنامج، غير صحيح على الإطلاق".

وأضاف أن عملية تحديث البيانات ما زالت مستمرة، ولم يتم الإعلان عن أي قرارات بشأن المساعدات الغذائية حتى اللحظة.

وشدد على أن هناك فئات سيتم استثنائها من "الكوبونات" وسجري إضافة فئات جديدة تستحق المساعدات، لافتا إلى أنه لم يتم ضم مستفيدين جديد إلى البرنامج منذ شهر سبتمبر 2019.

وتابع أن الفئات التي سيتم استثنائها هي التي تتلقى راتب ثابت، لكن حتى الآن لم يحدد الحد الأدنى للأجور، موضحا أنه يتم حصر المستفيدين الموجودين في غزة في إطار عملية التحديث، لافتًا إلى وجود اعتراضات ونقاشات.

وبين أن عملية تحديث البيانات ستنتهي خلال أسابيع وسيتم الإعلان عن كل التفاصيل، وأن الأونروا لا تتآمر على الشعب الفلسطيني، متابعا : "الحديث عن مؤامرة لأن الوكالة تعيد توزيع الطحين أو السكر! هذا كلام فارغ وغير مقبول، الأونروا هي من تبقى للشعب الفلسطيني".

وتداولت صفحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معلومات (بدون مصادر) تفيد بحذف 400 ألف مستفيد من برنامج مساعدات وكالة الغوث (الكابونة).