أسعار البنزين الجديدة في السعودية اليوم الأحد 10 يناير 2021 و توقعات سهم أرامكو غداً

أسعار البنزين الجديدة في السعودية اليوم الأحد 10 يناير 2021 و توقعات سهم أرامكو غداً
حجم الخط

وكالة خبر

نشرت أرامكو أسعار البنزين الجديدة في السعودية اليوم الأحد 10 يناير 2021 و توقعات سهم أرامكو غداً في إشارة إلى أن تعديلات أسعار الوقود تتم وفقًا لإجراءات الحوكمة لتعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، حيث أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة في المملكة قابلة للتغيير أو الارتفاع أو الانخفاض حسب التغيرات في أسعار الصادرات من المملكة إلى الأسواق العالمية.

عدلت أرامكو فترة المراجعة الدورية لأسعار البنزين من ربع سنوي إلى شهري، حيث يتم الإعلان عن التعديل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، بينما يكون تطبيق الأسعار في صباح اليوم الحادي عشر.

وتعتبر شركة أرامكو التي تعد من أهم وأكبر شركات النفط في المملكة العربية السعودية، وقد يعتاد المواطنون المقيمون في السعودية على متابعة تعديل سعر البنزين الجديد بشغف كبير، وذلك لتأثير سعر البنزين على حياة عدد كبير من المواطنين، والجميع يدرك ارتفاع سعر البنزين يؤدي إلى ارتفاع أسعار عدد كبير جدًا من المنتجات والمواد الغذائية المختلفة.

وفيما يلي أسعار البنزين الجديدة في السعودية اليوم الأحد 10 يناير 2021 

– سعر بنزين: 91 1.44 ريال.

– سعر بنزين: 95 1.58 ريال.

– سعر ديزل: 0.52 ريال.

– سعر غاز البترول: 0.75 ريال.

– سعر الكيروسين: 0.70 ريال.

توفر أرامكو في المملكة العربية السعودية عددًا كبيرًا جدًا من الوقود الخالي من الرصاص، والذي يلبي جميع احتياجات المركبات، وعلى رأسها بنزين 91، وهو البنزين الذي يستخدمه عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى البنزين 95 بجانب الديزل والكيروسين كذلك.

وأهم ما يميز هذه الشركة عن الشركات الأخرى أنها تجري اختبارات للتأكد من جودة الوقود حتى وصوله إلى خزان وقود السيارة، ومن المعروف أن هذه الشركة تقدم سعراً جديداً في اليوم العاشر من كل عام. الشهر التقويمي، وسيبدأ تحديد السعر الذي هو لشهر يناير 2021، ابتداءً من اليوم الأحد، وسيتم تنفيذه يوم الاثنين المقبل.

أوضحت المملكة العربية السعودية أنه وفقًا لما هو متبع في المملكة، تتم مراجعة أسعار البنزين بشكل دوري كل شهر من قبل شركة أرامكو السعودية، حتى تتغير أسعار البنزين في كل يوم العاشر من كل شهر تقويمي، شريطة أن يتم تعديل أسعار ومنتجات البنزين الطاقة، بحسب تلك المراجعة الدورية التي تجريها أرامكو على البنزين، والذي يعتمد كليًا على الأسعار العالمية للمنتجات النفطية العالمية.

وقد أوضحت أرامكو أنها مسؤولة عن تلك المراجعة الدورية لأسعار البنزين و منتجات الطاقة في جميع أنحاء المملكة، والتي تتأرجح بين مرتفع ومنخفض مرة أخرى، وفق تلك الظروف المحيطة بالمملكة، إضافة إلى تأثيرها على الأسعار العالمية للوقود والنفط والطاقة.

كانت أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية في تحديثها الأخير في ديسمبر الماضي من عام 2020 على النحو التالي، حيث بلغ سعر البنزين 91 1.42 ريال سعودي، وسعر بنزين 95 1.55 ريال سعودي.

وهذه الأسعار تتغير بحسب إلى عدة معايير منها أن أرامكو تتتبع التغيرات التي تحدث في أسواق البنزين العالمية وعلى أساس هذه التغيرات التي تحدث شهريًا في الأسواق العالمية، تعلن أرامكو سعر البنزين في السعودية اليوم، وتتعاون أرامكو مع مسؤولي النفط في المملكة العربية السعودية لمراجعة أسعار البنزين في السعودية شهريًا تمهيدًا لإطلاق أسعار البنزين الجديدة.

توقعات سهم أرامكو غداً

صعدت أسعار النفط بأكثر من 7% خلال إغلاقات الأسبوع الماضي، ليصبح السؤال هل يتفاعل سهم أرامكو (SE:2222) مع هذا الصعود.

نستعرض في هذا الفيديو تحليل سهم أرامكو وسهم الأسماك وسهم شركة الخزف السعودي (SE:2040)وسهم البحري (SE:4030) وسهم بترورابغ (SE:2380) بالإضافة لـ تحليل الأسهم السعودية الأخرى

تحليل سهم أرامكو وسهم العثيم (SE:4001) وسهم البحري وسهم الخزف وعدد من الأسهم السعودية الأخرى".