بعد أزمة واتساب .. ما هو تطبيق سيجنال signal app وهل امن ؟

ما هو تطبيق سيجنال signal app وهل امن ؟
حجم الخط

وكالة خبر

بعد أزمة واتساب .. ما هو تطبيق سيجنال signal app وهل امن ؟ شهد التطبيق زيادة في التنزيلات بعد أن بدأت شروط خدمة WhatsApp سيئة السمعة بالظهور على إشعارات الأشخاص، وحتى الآن، أوصى الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk والمبلغ عن المخالفات الأمريكي إدوارد سنودن والرئيس التنفيذي لشركة Twitter Jack Dorsey علنًا باستخدام Signal، في إشارة إلى أن التطبيق متاح على Android و iOS وDesktop، إليك كيفية الوصول إلى التطبيق.

يمكن تنزيل تطبيق Signal من Apple App Store أو Google PlayStore، بالنسبة لمستخدمي iPhone، يعمل التطبيق على iOS 9.0 أو أحدث ومتوافق مع iPhone و iPad و iPod touch، بالنسبة لمستخدمي Android، فهو يعمل على Android 4 والإصدارات الأعلى.

تحميل تطبيق سيجنال ماسنجر signal للايفون اضغط هنا

تحميل تطبيق سيجنال ماسنجر signal اصدار اندرويد اضغط هنا

إليك كيفية تنزيل تطبيق Signal من Google PlayStore أو Apple App Store:

- قم بتنزيل وتثبيت Signal Private Messenger من خلال Open WhisperSystems من App Store أو Google PlayStore.

- يجب على مستخدمي iPhone النقر فوق "Get" لتنزيل التطبيق.

- حدد تثبيت، قد يُطلب من مستخدمي iPhone إدخال بيانات اعتماد معرف Apple.

- اضغط على فتح.

-- أدخل رقم هاتفك.

- سيُطلب من مستخدمي iPhone تحديد "تنشيط هذا الجهاز".

- سيُطلب منك إدخال رمز مكون من ستة أرقام سيرسله لك التطبيق عبر الرسائل القصيرة.

- بمجرد التحقق من الرمز، انقر فوق إرسال، حيث يمكن للمستخدمين التحقق يدويًا من الرمز أو السماح لتطبيق Signal بنسخه مباشرةً.

- سيطلب Signal إذنًا لإرسال إشعارات إليك. اضغط على السماح.

- سيُطلب منك تعيين صورة ملفك الشخصي واسمك، سيظهر هذا الاسم لجهات الاتصال الخاصة بك على التطبيق.

- اضغط على حفظ أو تخطي حسب متطلباتك.

سيتطلب تطبيق Signal من المرسل وكذلك المتلقي لتنزيل التطبيق.

يمكن لمستخدمي Android أيضًا تعيين Signal كتطبيق افتراضي. سيساعد ذلك المستخدمين في الاحتفاظ برسائل تطبيق Signal ورسائل SMS الخاصة بهم في مكان واحد، لتمكين هذا الخيار، يجب على المستخدمين النقر فوق استخدام كتطبيق SMS افتراضي، ومع ذلك، سوف يقوم Signal بتشفير تلك الرسائل التي لم يتم إرسالها عبر التطبيق، أي أن Signal لن يقوم بتشفير الرسائل إلا إذا كان لدى كلا المستخدمين تطبيق Signal.

يتيح تطبيق Signal للمستخدمين إرسال مجموعة مشفرة من طرف إلى طرف، ونصوص، وصورة، ورسائل صوتية وفيديو، وإجراء مكالمات صوت وفيديو مشفرة.

لإنشاء رسالة على Signal:

سيطلب Signal إذنًا للوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك. انقر على "موافق" أو "سماح" إذا لم تمنح تطبيق Signal الإذن للوصول إلى جهة الاتصال الخاصة بك، فستتم مطالبتك بإدخال جهات الاتصال يدويًا.

- يجب على المستخدمين تحديد جهة الاتصال والنقر على أيقونة القلم لكتابة رسالة على Signal، حيث سيتم إرسال رسائل SMS عادية للمستخدمين الذين ليس لديهم تطبيق Signal، يمكنك أيضًا ترحيل المجموعات إلى Signal من تطبيقات المراسلة الحالية.

لبدء مكالمة صوتية مشفرة من طرف إلى طرف:

- يمكن لمستخدمي تطبيق Signal إجراء مكالمات مشفرة للاتصال، عن طريق تحديد جهة الاتصال هذه ثم النقر على أيقونة الهاتف، عندما يقبل المستلم المكالمة، سيرى المستخدمون رمز قفل صغير بجوار رمز الهاتف.

لبدء مكالمة فيديو مشفرة من طرف إلى طرف

- يجب على المستخدمين اتباع نفس الخطوات لبدء مكالمات الفيديو على Signal، قد تضطر إلى السماح لتطبيق Signal بالوصول إلى الكاميرا والميكروفون.