الإعلام العبري: نتنياهو سيجد صعوبة في تشكيل حكومة جديدة

نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أظهر استطلاع للرأي العام لدى الاحتلال الإسرائلي، نشره موقع  إذاعة "103FM" العبرية، وجود صعوبة كبيرة لرئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو في تشكيل حكومة جديدة.

وبحسب الاستطلاع، حصل الليكود على 28 مقعدًا، محافظًا على ثباته مقارنة بالاستطلاعات الأخيرة، بينما حصل حزب "أمل جديد" بزعامة جدعون ساعر على 17 مقعدًا، يليه حزب "هناك مستقبل" بزعامة يائير لبيد بحصوله على 14 مقعدًا.

وذكر أنّ تحالف "يمينا" بزعامة نفتالي بينيت، حصل على 13 مقعدًا، تليه القائمة العربية المشتركة التي حصلت على 10 مقاعد منخفضة بذلك بواقع 6 مقاعد عن الانتخابات الأخيرة.

كما حصل حزب "يسرائيل بيتينو" بزعامة أفيغدور ليبرمان" على 7 مقاعد، وحزب "الإسرائيليين" الجديد الذي يتزعمه رئيس بلدية تل أبيب "رون خولدائي" على 6 مقاعد.

وشارفت أحزاب "ميرتس" و "أبيض أزرق" بزعامة بيني غانتس، على نسبة الحسم بحصولها على 4 مقاعد فقط، كما حافظت أحزاب المتدينين على ثباتها بحصولها على 15 مقعد.

وأوضح أنّه سيكون من الصعب على نتنياهو تشكيل حكومة حيث حصلت أحزاب اليمين القابلة للتحالف معه على 60 مقعدًا مجتمعة بما يشمل حزب "يمينا" الذي يطمح زعيمه نفتالي بينيت بتسلم رئاسة الحكومة.