أبو يوسف: خطوات جدية لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية وانهاء الانقسام

واصل أبو يوسف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أرسل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، للرئيس الفلسطيني محمود عباس رسالة توضح مدى جاهزية حماس في المضي قدماً لإجراء الإنتخابات بدءاً بالتشريعي ومروراً بالرئاسة وانتهاءً بالمجلس الوطني .

وقال الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرالفلسطينية واصل أبو يوسف، إنّ ترحيب الرئيس أبو مازن بالرسالة فتح المجال نحو أفق جدي وحقيقي لإنهاء الانقسام. 

وبيّن أبو يوسف أثناء حديثه عبر إذاعة "صوت الأقصى" المحلية، أن "التتابع والترابط هو الأساس في عملية إجراء الانتخابات والجميع يتفق على أهمية إجرائها، مؤكداً على أنّ ما صدر عن الرئيس أبو مازن يشير بوضوح إلى سير القطار بشكل صحيح". 

وتابع: "فترة 6 أشهر لإجراء الإنتخابات كفيلة بأن يكون هناك ترتيبات متعلقة بالوضع الداخلي الفلسطيني بما فيها إنهاء الإنقسام، ونحن أحوج ما نكون لترتيب بيتنا الداخلي بإرادتنا وليس بإرادة خارجية".

وأشار إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي من أبرز العقبات التي تواجه إجراء الإنتخابات لما له من مصلحة في بقاء الإنقسام الفلسطيني، مشدداً على وجوب تجاوز هذه العراقيل  تكون الإنتخابات المدخل لترتيب الوضع الداخلي.

ونوّه إلى أنّ الجميع متفق على إجراء الإنتخابات في كل أراضي فلسطين المحتلة بما فيها القدس وهناك مرونة من قبل الفصائل لإنجاحها.