وقفة في قطاع غزة احتجاجًا على تقليصات "أونروا" المرتقبة

أونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

احتشد مئات اللاجئين الفلسطينيين وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة اليوم الثلاثاء، احتجاجًا على التقليصات التي تنوي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "اونروا" إقرارها.

وبين القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف، أن هذه المسيرة جاءت للإعلان عن التمسك بحق عودة اللاجئين وفقا للقرار 194 وللتأكيد على رفض كل التقليصات التي تقوم بها وكالة الأونروا خاصة السلة الغذائية التي يمكن أن يحرم منها مئات آلاف اللاجئين تحت عنوان توحيد السلة الغذائي.

وأضاف في كلمته على هامش الوقفة الاحتجاجية: "نحن نطالب بزيادة الخدمات وليس تقليصها وأن تحل الأزمة المالية عن طريق الدول المانحة والدول المتعهدة للأونروا وليس على حساب اللاجئ الفلسطيني بالتقليص من الخدمات المقدة لهم".

ومن جانبه، أكد القيادي في حركة فتح جمال عبيد، على أن تقليصات الوكالة تستهدف الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني في العودة والحرية وإقامة الدولة الفلسطينية.

وذكر: "نحن كفلسطينيين نجتمع هنا على صعيد واحد في مواجهة سياسات الوكالة وتقليصاتها التي تستهدف الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني".

وتابع: "هذه السياسات المتطرفة من قبل الوكالة تندرج في إطار الضغط السياسي على القيادة الفلسطينية والضغط السياسي على الشعب الفلسطيني لا القبول بهذه المشاريع".