الدوري المصري

بالصور : الزمالك يضرب المصري بقذيفة إمام عاشور

حجم الخط

وكالة خبر

واصل فريق الزمالك مسلسل انتصاراته وحقق الفوز الرابع على التوالي بالتغلب على المصري البورسعيدي بنتيجة (1-0) مساء اليوم الثلاثاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة السابعة للدوري المصري.

تألق إمام عاشور لاعب الزمالك وسجل هدف الفوز في الدقيقة 54 من عمر اللقاء الذي اتسم بالندية بين الفريقين والإثارة حتى اللحظات الأخيرة.

ورفع الزمالك رصيده إلى 16 نقطة متصدرا ترتيب الدوري المصري بشكل مؤقت قبل لقاء الأهلي والإنتاج الحربي، الذي يقام في وقت لاحق اليوم.

في المقاابل، تجمد رصيد المصري عند 10 نقاط في المركز الرابع، بعدما تلقى أول هزيمة له هذا الموسم.

صراع تكتيكي

سيطر الصراع التكتيكي على المباراة بصفة عامة وخاصة في العشر دقائق الأولى، فالزمالك حاول الاختراق بثنائية أبو الفتوح وعبد الله جمعة وأرسل المصري عرضية خطيرة لم يستغلها عمر كمال الذي وجه تسديدة قوية فوق العارضة.

تخلى الزمالك عن الحذر الدفاعي بعد ربع ساعة وبدأ الضغط الهجومي المكثف بتسديدة بن شرقي وقبله تمريرة متبادلة بين أوباما وزيزو، ثم عرضية سريعة من أبو الفتوح، وأبعد أبو الفتوح عرضية خطيرة من أحمد شديد قبل أن تصل إلى كاسينجو.

الند بالند

أضاع إمام محاولة قريبة للزمالك من تسديدة أمسكها الحارس أحمد مسعود، وأهدر أوباما فرصة زملكاوية بضربة رأس سهلة ولكن الفرصة الأقرب كانت من نصيب كاسينجو الذي انفرد بمرمى أبوجبل ولكنه سدد فوق العارضة.

وجه زيزو تسديدة بجوار القائم، وأبعد فريد شوقي لاعب المصري عرضية سريعة وخطيرة من زيزو، قبل أن تصل إلى بن شرقي الذي وجه تسديدة قوية فوق العارضة من كرة عرضية متقنة من المثلوثي.

أبعد دفاع المصري عرضية من شديد النشيط، وسدد كاسينجو كرة سهلة في يد أبوجبل وضاعت محاولة خطيرة من تسديدة قوية للمصري وسط مطالبات بضربة جزاء ضد محمد عبد الغني بداعي لمسة يد.. ووجه المثلوثي تسديدة بعيدة عن المرمى ليخرج الشوط الأول بالتعادل.

صاروخ عاشور

أبعد دفاع الزمالك عرضية سريعة للمصري مع بداية الشوط الثاني واستمر مسلسل الأداء الدفاعي بين الفريقين والحذر المتبادل، حتى أنهى إمام عاشور لاعب الوسط الصمود البورسعيدي، بتصويبة في الدقيقة 54 سكنت شباك الحارس أحمد مسعود.

أبعد عمرو موسى عرضية سريعة من جانب المثلوثي، وضاعت فرصة للمصري بإبعاد من عبد الغني وتراجع الزمالك للدفاع بعد هدف التقدم ولكن علي ماهر دفع بالثنائي محمد عنتر وأوستن أموتو في الدقيقة 66 من أجل تنشيط هجوم فريقه على حساب كريم العراقي وكاسينجو.

حاول أموتو بمجهود فردي وأمسك أبوجبل بضربة رأس من عنتر، ولعب الزمالك على انطلاقات بن شرقي الفردية وأبعد مسعود عرضية بن شرقي الخطيرة قبل أن تصل إلى عبد الله جمعة.

الزمالك دفع بالمهاجم أسامة فيصل بدلا من عبد الله جمعة وأبعد الحارس مسعود محاولة سريعة من فيصل، وأشرك المصري الثنائي إسلام عطية وحسن علي بدلا من أحمد شوشة وإيزي إيميكا في الدقيقة 76.

وألغى الحكم هدفا سجله أسامة فيصل في الدقيقة 80، بعد أن انفرد بمرمى المصري ولكن الحكم المساعد أكد أن اللعبة تسلل بعد الرجوع للفار، وضاعت فرصة خطيرة من فيصل مع متابعة فوق العارضة من بن شرقي.

دفاع مستميت

وأبعد طارق حامد محاولة خطيرة للمصري، ودفع الفريق البورسعيدي بآخر أوراقه محمد جابر على حساب أحمد شديد في الدقيقة 84، بينما أشرك الزمالك الثنائي محمود عبد الرازق شيكابالا وحسين فيصل بدلاً من بن شرقي وزيزو.

ردت العارضة رأسية أسامة فيصل المجتهد، وأبعد الونش محاولة خطيرة للمصري من انطلاقة سريعة لأموتو ودفع الزمالك بلاعبه محمود علاء على حساب يوسف أوباما  في الدقيقة 90+3.

وحصل المصري على خطأ على حدود منطقة الجزاء لم يستغله أحمد رفعت، وأبعد دفاع الزمالك محاولة للمصري من ركنية ونال محمود علاء إنذارا، وخرج اللقاء بفوز الزمالك.

 

1436096_0.jpg
1436090_0.jpg
1436092_0.jpg
1436078_0.jpg
1436079_0.jpg
1436091_0.jpg