إصابة مواطنين

محدث الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية الأربعاء 13 يناير 2021

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنّت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ثلاثة مواطنين من قرية تياسير شرق طوباس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت يزن زاهي أحمد أبو علي "٢٤ عاما"، وسلامة عبد الرازق دبك "٣٢ عاما"، ومجاهد عبد الرازق دبك "٣٠ عاما"، بعد مداهمة منازل ذويهم.

وفي مدينة بيت لحم،  اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مدينة بيت لحم.

وأكّدت مصادر أمنية، على أنّه قوات الاحتلال قامت باعتقال رامز محمد الهريمي "23 عاما"، بعد دهم منزل والده في منطقة شارع الصف وسط المدينة، وتفتيشه.

وأشارت المصادر إلى أنّ جنود الاحتلال داهموا منازل أخرى في  شارع الصف وبلدة الخضر جنوبا، عُرف من أصحابها: محمد داود الهريمي، وعلي الوحش.

وفي مخيم جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شبين من مخيم جنين.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها واعتقلت الشقيقين لؤي ومحمد الصفوري، وذلك عقب مداهمة منزلهما والعبث بمحتوياته، ومداهمة عدة أحياء في المدينة وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

 وفي بلدة قباطية، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من بلدة قباطية.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ الاحتلال قام باعتقال الشابين، هاشم عمر زكارنة، وأمير بسام صالح أبو الرب، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزلي ذويهما، فيما اعتقلت على حاجز عسكري "دوثان" بالقرب من يعبد الشابين بهاء ماهر كميل، وحمزة محمود أبو حسن.

وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، طفلا من حي الطيرة في مدينة رام الله.

وأكّدت مصادر أمنية، على أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الطفل محمد وشحة من حي الطيرة في مدينة رام الله.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة، وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز دون أنّ يبلغ عن وقوع أيّ إصابات.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" شاباً بعد إصابته قرب الحرم الإبراهيمي الشريف، في البلدة القديمة من الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب بعد أنّ أطلقت النار عليه أثناء تواجده قرب الحرم الإبراهيمي، بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن.

وفي سياق متصل، أصيب شاب جراء انفجار لغم من مخلفات الاحتلال في بلدة السموع، واعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين آخرين من مدينة الخليل وبلدة بيت أمر.

ونوهت المصادر، إلى إصابة الشاب سند خليل محمد الرواشدة مساء أمس، بانفجار لغم من مخلفات الاحتلال في بلدة السموع جنوب الخليل ما أسفر عن بتر يده.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محي الدين غيث (18عاما) على حاجز الـ 60 العسكري في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل بحجة حيازته على سكين.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل واعتقلت الشاب كتيبة نادر محمد العلامي (19 عاما) وعبد الله علي زعاقيق (20عاما) بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما، وفقا لما اكده الناشط الاعلامي محمد عوض.

وفي مدينة طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال يزن زاهي أحمد أبو علي (٢٤ عاما)، وسلامة عبد الرازق دبك (٣٢ عاما)، ومجاهد عبد الرازق دبك (٣٠ عاما)، بعد مداهمة منازل ذويهم.