موعد افتتاح بطولة كاس العالم لكرة اليد 2021

موعد افتتاح بطولة كاس العالم لكرة اليد 2021
حجم الخط

وكالة خبر

موعد افتتاح بطولة كاس العالم لكرة اليد 2021 حيث تنطلق بطولة كأس العالم لكرة اليد، اليوم الأربعاء 13 يناير 2021، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 13 إلى 31 يناير.

وستكون البطولة، التي تنطلق اليوم، هي النسخة السابعة والعشرون لكأس العالم لكرة اليد، والثانية التي تستضيفها مصر ، بعد أن استضافتها نسخة 1999.

وسيكون حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد إيذانا ببدء النسخة السابعة والعشرين من البطول ، حيث ستقام في تمام الساعة 7:30 مساء بتوقيت مكة المكرمة، مساء الأربعاء، بقاعة استاد القاهرة الدولي.

ستقام النسخة السابعة والعشرون من كأس العالم لكرة اليد في الفترة من 13 إلى 31 يناير في 4 قاعات مختلفة، وستشهد النسخة الجديدة من كأس العالم لكرة اليد مشاركة 32 منتخبًا، في حدث استثنائي لأول مرة في تاريخ البطولة.

موعد افتتاح بطولة كاس العالم لكرة اليد 2021.jpeg
 

في السنوات الأخيرة، جرت العادة على إقامة كأس العالم لكرة اليد بمشاركة 24 فريقًا، قبل أن يرتفع عدد الفرق إلى 32 في النسخة الجديدة، والفرق المشاركة في كأس العالم لكرة اليد مقسمة إلى 8 مجموعات ، كل مجموعة تضم 4 فرق.

ستتأهل أول 3 فرق من كل مجموعة بالنقاط التي حصلوا عليها من الفريقين الذين تأهلوا معهم، بحيث يتم تقسيم الفرق إلى 8 مجموعات جديدة، تضم كل مجموعة 3 فرق.

بعد التقسيم الجديد، يتأهل الفريقان صاحب المركزين الأول والثاني مباشرة لجولة السعر النهائية لبدء نظام المباريات الفاصلة.

أعلنت أون تايم سبورت، عن جدول مباريات دور الـ 32 لكأس العالم لكرة اليد 2021، مونديال مصر، المقرر انطلاقها اليوم الأربعاء، أمام منتخب مصر أمام نظيره التشيلي.

ونشر موقع OnSport على فيسبوك صورة تتضمن جدول مباريات كأس العالم لكرة اليد 2021 وقناة الإرسال والاستاد والتوقيت والتاريخ، داعيًا عشاق هذه الرياضة إلى التحكم في ترددها.

وجاء في صدارة جدول مباريات المونديال لقاء مصر وتشيلي وبيلاروسيا ضد روسيا والجزائر ضد المغرب والنمسا وسويسرا وسلوفينيا وكوريا الجنوبية والبرتغال وأيسلندا وقطر وأنجولا.

وضمت المباراة أيضا الدنمارك والبحرين والنرويج وفرنسا وألمانيا وأوروغواي والأرجنتين والكونغو وكرواتيا واليابان وتونس وبولندا ومصر مقدونيا والمجر ضد الرأس الأخضر والنمسا وفرنسا.

كما أضاف الجدول المكتوب مواعيد اجتماعات قطر واليابان والبرازيل وبولندا والدنمارك والأرجنتين والكونغو والدنمارك وأنغولا وكرواتيا وتونس والبرازيل وسويسرا والنرويج وروسيا وسلوفينيا.

تشهد الجولة الـ32 مواجهات من العيار الثقيل، حيث من المتوقع أن تصعد أقوى الفرق في العالم إلى الأدوار النهائية وتصل إلى نهائيات أجمل كأس عالم لكرة اليد على الإطلاق.