شاهدوا: أغلى قصر فى أمريكا معروض للبيع.. سعره 340 مليون دولار

أغلى قصر فى أمريكا معروض للبيع.. سعره 340 مليون دولار
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يعتبر قصر "The One" الفاخر الذى يقع فى "بيل إير" بلوس أنجلوس، من أغلى القصور فى أمريكا، حيث يبلغ سعره 340 مليون دولار، وتبلغ مساحته 105000 قدم مربع، كما يحتوى على 21 غرفة نوم و 42 حمامًا، وفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ويعتبر القصر المكون من 21 غرفة نوم و42 حمامًا، ليس فقط أكبر منزل على وجه الأرض، لكن أغلى ممتلكات شخصية طرحت للبيع فى السوق على مدار التاريخ الأمريكى.

116315-صورة-للقصر.jpg
يذكر أن بناء القصر المعروف باسم "The One"، استغرق ثماني سنوات، بمشاركة أكثر من 600 عامل، وبتصميم المهندس المعمارى " Paul McLean " وصمم ديكور القصر المهندس " Kathryn Rotondi ".

108716-غرفة-المعيشة.jpg
ويعتبر القصر المحاط بخندق مائى من ثلاث جهات الذى يجعله يبدو وكأنه يطفو فوق المدينة، ملك المنتج السينمائى نيل نيامى، ويضم مرأبًا يتسع لـ30 سيارة، وصالة بولينج كبيرة، و"جناح خيرى" للمهرجانات الخيرية، بالإضافة إلى ذلك يوجد خمسة حمامات سباحة موزعة فى جميع أنحاء القصر، بالإضافة إلى مسرح سينما يتسع لـ30 مقعدًا.

ويتمتع القصر بعدة مميزات منها أن نوافذه تمتد من الأرض إلى السقف ما يسمح بدخول أشعة الشمس في الغرف، وقطع أثاث تتسم بالبساطة والعملية، ولوحات فنية معاصرة، كما يتمتع القصر بإطلالة 360 درجة، والتي تمتد على طول الطريق إلى المحيط الهادئ فى الغرب وجبال سان جابرييل فى الشرق.

ويمكن أيضًا رؤية وسط مدينة لوس أنجلوس بالكامل من سطح سماء القصر الذى تبلغ مساحته 10000 قدم مربع.

86251-غرفة-النوم.jpg
والسعر المطلوب لشراء القصر هو أكثر من ضعف سعر أغلى منزل بيع على مدار تاريخ أمريكا، وهو منزل يقع فى هامبتونز بولاية نيويورك والذى وصل إلى 137 مليون دولار فى عام 2014.

ورغم سعر القصر غالى الثمن، يعتقد المالك نيامى أن العقار لن يبقى طويلاً فى السوق، وسيجد مشتريا فى أقرب وقت.