الهباش يُحذّر من مخططات الاحتلال الإجرامية التي تستهدف الأقصى

الهباش
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حذر قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، من تداعيات مخططات الاحتلال الإسرائيلي الإجرامية بحق المسجد الأقصى.

وقال الهباش في بيان له: "إنّ مخططات الاحتلال التي يسعى لتنفيذها بحق الحرم القدسي الشريف إجرامية"، لافتًا إلى اقتحام المسجد الأقصى من قبل مسّاحين احتلاليين والقيام بأعمال المساحة وأخذ القياسات داخل باحات الحرم وفي محيط مسجد قبة الصخرة المشرفة.

وأضاف: "إنّ هذه الإجراءات مجهولة الأهداف، تُنذر بالخطر الذي تحيكه مؤسسات دولة الاحتلال ضد المسجد الأقصى المبارك ، مؤكّدًا على أنّ اليمين المتطرف الذي يقود حكومة الاحتلال يسعى بكل السبل لفرض سيطرته الاستعمارية على الحرم القدسي الشريف ونزع إدارته الحصرية من الأوقاف الإسلامية.

وأوضح أنّ الاحتلال يسعى لذلك، من خلال التدخل في إدارته ومحاولة فرض أمر واقع جديد على المكان سواء بحجة جائحة كورونا أو من خلال ما جرى من اقتحام طواقم المساحة الاحتلالية لباحات الحرم.

وأكّد على أنّ هذه المحاولات الرامية للسيطرة على الحرم القدسي الشريف ستبوء بالفشل الذريع أمام صمود وثبات أبناء الشعب الفلسطيني المرابط في باحات المسجد الأقصى المبارك والذين يقفون الى جانب الاوقاف الإسلامية في القدس دفاعًا عن الحرم القدسي الشريف بكافة مرافقه.

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني القادرين على الوصول للحرم القدسي الشريف، إلى تكثيف التواجد داخل باحات المسجد والرباط فيه.