الاحتلال يجبر مقدسيًا على هدم منزله ذاتيًا

هدم منزل
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أجبر الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، المقدسي فواز أبو حماد، على هدم منزله ذاتياً، في بلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس.

وأفاد مركز معلومات وادي الحلوة، بأنّ بلدية الاحتلال أجبرت المقدسي فواز أبو حماد على هدم منزله المقام منذ 10سنوات، بحجة عدم الترخيص.

وأكّد المواطن أبو حماد للمركز، على أنّه سيتم عقد جلسة بتاريخ 27 شباط/ فبراير القادم، للنظر بقضية المنزل، الممتدة منذ 10 سنوات، بين قرار هدم وتأجيل وتجميد القرار لفترات متتالية، وفرض غرامات مالية "مخالفة هدم"، وكانت آخر الجلسات في أيلول الماضي.

وأشار إلى أنّه بنى منزله بيده، ومؤخرًا هدمه بيده، بعد محاولات وسنوات حاول خلالها ترخيص المنزل، ودفع مخالفات بناء 43 ألف شيكل، مُضيفاً : "بعد هدم المنزل تفرقت العائلة، فلا يوجد منزل لهم جميعهم، وتوزعنا للعيش عند الأهل".

وبيّن أنّ بلدية الاحتلال اقترحت خلال الجلسة الأخيرة فرض مخالفة جديدة عليه قيمتها 35 ألف شيكل، مقابل تأجيل الهدم لستة أشهر، إلا أنّه لم يوافق على ذلك، بعد سنوات من دفع المخالفات دون إمكانية ترخيص البناء.

وذكر أنّ تكلفة "الهدم الذاتي" بلغت نحو 28 ألف شيكل، بين عملية الهدم ونقل ركام المنزل، إضافة إلى إجباره على تخفيض ارتفاع السور المحيط بالأرض.

يُذكر أنّه كان يعيش في منزل أبو حماد 7 أفراد، من بينهم عائلة ابنه المتوفي "زوجته ونجليه".