جدول مواعيد مباريات بطولة كاس العالم لكرة اليد 2021 في مصر

جدول مواعيد مباريات بطولة كاس العالم لكرة اليد 2021 في مصر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

بدأت أمس الأربعاء الثالث عشر من ديسمبر فعاليات كأس العالم لكرة اليد، وقد افتتح الفريق المصري لكرة اليد بطولة كأس العالم لكرة اليد بالفوز على فريق تشيلي (35-29) في لقاء الافتتاح.

وستقام مباريات الدور الأول من كأس العالم لكرة اليد تباعا من الثالث عشر حتى التاسع عشر من يناير/ كانون الثاني في جمهورية مصر العربية.

بينما يبدأ الدور الرئيسي من بطولة كأس العالم لكرة اليد يوم 20 يناير الجاري/ كانون الثاني ويستمر حتى 25 يناير/ كانون الثاني بمشاركة 32 منتخبا في حدث استثنائي للمرة الأولى في تاريخ بطولة كرة اليد، التي كان يشارك بها 24 منتخبا.

وتعد هذه البطولة هي النسخة27 من كأس العالم لكرة اليد، وتستضيفها جمهورية مصر العربية، كما ستقام في 4 صالات مختلفة بدءا من يوم الاربعاء الثالث عشر من يناير حتى المباريات الإقصائية في نهاية يناير.

وتقسم المنتخبات المشاركة في كأس العالم لكرة اليد إلى 8 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، وتتأهل أول 3 منتخبات من كل مجموعة بالنقاط التي حصدتها من المنتخبين الذين تأهلا معها، ليتم تقسيم المنتخبات إلى 8 مجموعات جديدة تضم كل منها 3 منتخبات وبعد تأهل المنتخبات الفائزة بالمركز الأول والثاني إلى الدور ثمن النهائي، تبدأ المباريات الإقصائية.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر، منتخب مقدونيا يوم السبت المقبل، وسيكون جدول مواعيد مباريات كأس العالم لكرة اليد 2021 المقام في مصر.