الدوري الانجليزي

بالصور: كريستال بالاس يوقف صحوة آرسنال

حجم الخط

وكالة خبر

سيطر التعادل السلبي على مواجهة آرسنال مع ضيفه كريستال بالاس، مساء يوم الخميس، ضمن الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأهدر الفريقان، مجموعة من الفرص الخطيرة، بيد أن اللقاء لم يرتق للمستوى المطلوب، خاصة في الدقائق الأخيرة، بعدما استقر كريستال بالاس في الخلف للحفاظ على التعادل.

واستقر آرسنال في المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة، فيما ارتفع رصيد كريستال بالاس إلى 23 نقطة في المركز الثالث عشر.

واعتمد مدرب آرسنال، ميكيل أرتيتا على طريقة اللعب (4-2-3-1)، حيث وقف دافيد لويز إلى جانب روب هولدينج في عمق الخط الخلفي، بمساعدة من الظهيرين هكتور بيليرين وأينسلي ماتيلاند نايلز.

وتمركز جرانيت تشاكا وداني سيبايوس في وسط الملعب، فيما تحرك بوكايو ساكا وإميل سميث رو وأوباميانج، حول رأس الحربة ألكسندر لاكازيت.  
 

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب كريستال بالاس، روي هودجسون، إلى خطة (4-4-2)، وتكون الخط الخلفي من جويل وارد وجيمس تومكينز وشيخو كوياتي وتايريك ميتشيل.

وتواجد على الجناحين، أندروس تاونسند وإيبيريتشي إيزي، وتمركز جيمس ماكارثر ولوكا ميليفوييفيتش في وسط الملعب، وتعاون كريستيان بنتيكي مع ويلفريد زها في خط الهجوم.

وسنحت أول فرصة خطيرة في اللقاء بالدقيقة التاسعة، عندما شق إيزي طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يرسل الكرة إلى تاونسند الذي مرت تسديدته فوق مرمى آرسنال.

واحتسب الحكم، ركلة حرة مواجهة للمرمى لصالح كريستال بالاس، نفذها إيزي فوق المرمى بالدقيقة 15.

وانتظر آرسنال حتى الدقيقة 20، لتهديد مرمى منافسه، عندما تصدى الحارس جوايتا، لتسديدة أوباميانج من مشارف منطقة الجزاء.


وعاد جوايتا ليتصدى لتسديدة جديدة من ساكا في الدقيقة 21، وتخلص زاها من مدافعين قبل أن يصل منطقة الجزاء ويحاول التسديد، بيد أن تشاكا تدخل أمام محاولته في الدقيقة 23.

وانطلق كريستال بالاس بهجمة مرتدة، ومرر إيزي، الكرة إلى بنتيكي، لكن تسديدة المهاجم البلجيكي استقرت في أحضان الحارس لينو في الدقيقة 27.

وعلت تسديدة بنتيكي، عارضة آرسنال في الدقيقة 29، ورد الجانرز عندما مرر سميث رو، الكرة من الناحية اليمنى نحو أوباميانج، لكن المندفع بيليرين وصل إليها قبل المهاجم الجابوني، ليسدد بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 34.   

وكاد كريستال بالاس، يفتتح التسجيل في الدقيقة 39، عندما نفذ إيزي، ركلة حرة، تابعها تومكينز برأسه لترتد الكرة من العارضة.
 
وختم كريستال بالاس، مجريات الشوط الأول، عندما قابل بنتيكي عرضية ميتشيل برأسه، لكن لينو تصدى للمحاولة ببراعة، قبل أن يفشل زاها في متابعة الكرة بالدقيقة 42

بدأ آرسنال الشوط الثاني مهاجمًا، ومرت تسديدة بيليرين القوية بجانب مرمى بالاس في الدقيقة 46، وبعدها بدقيقة، ضيق الحارس جوايتا الزاوية على ساكا، بعد تمريرة بينية من سيبايوس.
 
وسيطر آرسنال على المجريات، بعدما تراجع كريستال بالاس للمناطق الخلفية، ليجري آرسنال تبديله الأول بإشراك نيكولاس بيبي مكان مايتلاند نايلز.

وقطع دفاع كريستال بالاس، عرضية سميث رو القصيرة بعد مجهود فردي مميز من الأخير، ثم أشرك آرسنال لاعب وسطه الغاني توماس بارتي مكان سيبايوس في الدقيقة 69.

وكاد كريستال بالاس أن يفعلها في الدقيقة 70، عندما قابل بنتيكي ركلة ركنية برأسه، لتصل الكرة إلى ماكارثر الذي تفاجأ بها أمام لمرمى، ليلتقط لينو الكرة بسهولة.

وارتقى هولدينج فوق الجميع لمتابعة ركلة ركنية برأسه، إلا أن محاولته مرت بجوار القائم في الدقيقة 74، وأجرى آرسنال تبديله الأخير بإشراك إيدي نكيتياه مكان لاكازيت.
 
وضغط آرسنال في الدقائق العشر من أجل هز الشباك، وطالب كريستال بالاس بركلة جزء في الدقيقة 85، بعد سقوط زاها داخل المنطقة، بيد أن الحكم أمر بمواصلة اللعب، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

 

تنزيل (16).jpg
تنزيل (17).jpg
تنزيل (18).jpg
تنزيل (19).jpg
تنزيل (20).jpg