مصادر تكشف موعد اعلان نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2020

مصادر تكشف موعد اعلان نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2020
حجم الخط

وكالة خبر

كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم السودانية، اليوم الجمعة 14 يناير 2021، حقيقة ما يتم تداوله حول موعد اعلان نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2020-2021 عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في البلاد.

وأكد المصدر المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن نتائج الشهادة السودانية 2020 كان من المقرر إعلانها يوم السبت 15 يناير 2021، لكنها أرجئت بسبب الأحداث الجارية.

وبحسب المصدر فإن نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2020 2021 ستعلن خلال الفترة المقبلة وليس غدًا السبت، وذلك نتيجة الخلافات الجارية داخل أروقة وزارة التربية والتعليم؛ بسبب مشكلة المنهج وغياب وزير حاليًا.

 

تهيب وزارة التربية والتعليم بجميع الطلاب واسرهم بعدم الإستجابة للشائعات وتوخي الدقة والمصداقية في نقل المعلومة والتحري من المصادر الرسمية وتؤكد أن اي اعلان يتم عبر موقع الوزارة الإلكتروني وصفحتها الرسمية .

Posted by ‎وزارة التربية والتعليم - السودان‎ on Friday, January 15, 2021

وكان مجلس الوزراء السوداني قد أصدر قرارًا بوقف المناهج الجديدة، لوجود بعض الأخطاء في محتواها مما أدى إلى خلافات شديدة أعقبها اعتراض وزير التربية والتعليم محمد أمين التوم.

وذكر المصدر أن الوزير التوم لا يمارس عمله داخل وزارة التربية والتعليم، موضحا أنه ينتظر رد الحكومة السودانية على بيانه بشأن تفاصيل ومبررات وقف العمل بالمناهج التي تم اعتمادها في الفترة الماضية. .

أثار قرار استقالة عمر القري مدير المركز الوطني للمناهج بوزارة التربية والتعليم، ضجة كبيرة ضد قرار مجلس الوزراء، مما أدى إلى فشل جميع الترتيبات الحالية في إعلان نتيجة الشهادة السودانية.

ولا تزال وزارة التربية والتعليم تلتزم الصمت حيال نتائج الشهادة السودانية 2020، مشيرة إلى أن بيانها الأخير جاء لتأكيد الانتهاء من جميع أعمال التصحيح والفرز، ورصد جميع الدرجات ونسب النجاح والفشل.

وفي وقت سابق، أعلنت بعض المصادر أن قضية المناهج قد تتسبب في تأخير إعلان نتائج شهادة الثانوية العامة، وكذلك تقارير عن احتمال استقالة وزير التربية والتعليم السوداني، الذي قرر أنه في حالة تدخل الحكومة في عمله، قال أنه سيقدم استقالته، ووردت أنباء تفيد بأن موضوع المناهج ربما يكون تأخر الوزير سبب في تأخير إعلان نتائج السودان.