حاسبة الجدول الصيني 2021 لمعرفة نوع الجنين للحمل بولد

حاسبة الجدول الصيني 2021 لمعرفة نوع الجنين للحمل بولد
حجم الخط

وكالة خبر

حاسبة الجدول الصيني 2021 لمعرفة نوع الجنين للحمل بولد من الأساليب المستخدمة منذ القدم للتعرف على جنس الجنين، حيث تتنبأ هذه الآلة الحاسبة بجنس الطفل بناءً على العمر القمري الصيني والشهر القمري الصيني الذي يتم فيه التعرف على جنس الجنين.

الجدول الصيني هو أحد الأساليب البدائية التي تم استخدامها لتحديد جنس المولود وهو معروف منذ 700 عام، وقد ربط الصينيون توقيت الإخصاب بالعلوم الفلكية، لذا فهي، في اعتقادهم، من أدق الطرق المستخدمة للكشف عن جنس الجنين.

تعتمد طريقة حساب الجدول الصيني على معرفة الشهر القمري الذي حدث فيه الحمل والعمر القمري للأم، كما تعتمد أيضًا على التقويم الصيني الذي يختلف تمامًا عن التقويم الغريغوري حيث أن 0 هو عمر الشخص في التقويم الصيني هو عمره في التقويم الغريغوري مضافا إليه عام.

حاسبة الجدول الصيني 2021 لمعرفة نوع الجنين للحمل بولد

هناك مجموعة من 3 خطوات يتم من خلالها التعرف على جنس الجنين باستخدام الجدول الصيني، وهذه الخطوات كالتالي: -

تحسب الأم عمرها حسب التقويم الصيني، بشرط أن يكون عمرها عددًا صحيحًا، وذلك بتجاهل الأشهر التي تتجاوز هذا الرقم الصحيح ، فمثلاً إذا كان عمر الأم 6 و27 عامًا و3 أشهر، فهنا تحذف الأشهر والعدد الصحيح يكفي أن يكون 27 سنة 7 فقط.

يتم اختيار الشهر الذي حدث فيه الإخصاب أمام العمود العمري للأم والمقدر بثماني سنوات إذا كان شهر الإخصاب هو يناير، فهنا الجنين أنثى، وإذا كان 9 فبراير فالوليد ذكر وهكذا، فاللون الأزرق يمثل الطفل الذكر واللون النباتي يمثل الفتاة.

جدير بالذكر أن نسبة نجاح اختبار الجدول الصيني 1 حوالي 90% ولكن بالرغم من ذلك لا يوجد دليل علمي قاطع يؤكد صحة نتائج هذا الجدول، أما بالنسبة لدقة استخدام هذا الجدول للصينيين 3 علماء الفلك لا تتجاوز 50% فقط.

أكدت العديد من الدراسات البحثية والدراسات العلمية أنه إذا كانت البيئة التي توجد فيها الحيوانات المنوية قلوية، فإن فرص الحمل للذكور كبيرة، ولكن إذا كان الوسط حامضيً ، فإن احتمال إنجاب إناث سيكون أكبر.

هذه الطريقة جزء من الغموض والأسطورة، وبحسب إحدى الروايات، تم الكشف عن هذه الطريقة للجمهور في صحيفةبهونج كونج في السبعينيات، ويذكر المقال أن أداة التنبؤ بنوع الطفل كانت تستخدم داخل البلاط الإمبراطوري لأسرة تشينغ.

استمرت أسرة تشينغ من عام 1644 حتى عام 1911، لذلك لم يتم تحديد متى بدأت هذه الطريقة بالضبط، وزعموا أن الطريقة كتبت على وثيقة معينة وتم إخفاؤها من قبل مساعدي الكاهنة 2 والإمبراطور للحفاظ على السرية، حيث يقال أنها تستخدم فقط من قبل العائلات النخبة عندما انتهت أسرة تشينغ، واختفت الوثيقة.

في رواية أخرى، تم اكتشاف طريقة التنبؤ بالجنس قبل 700 عام خلال عهد أسرة مينج أو أسرة يوان في مقبرة إمبراطورية صينية قديمة، ولكن من الصعب تحديد مقدارها بالضبط، لذلك يمكن قول ذلك أنه موجود منذ آلاف السنين.