الدوري المصري

صدام الزمالك والجونة يتصدر جولة الدوري المصري

حجم الخط

وكالة خبر

تنطلق غدًا الأحد، منافسات الجولة الثامنة للدوري المصري والتي تستمر لمدة تتخطى شهر كامل، في ظل قرار غير مفهوم من لجنة المسابقات بتأجيل بعض المباريات.

وتبدأ الجولة غدًا الأحد بلقاء مثير بين البنك الأهلي وضيفه الأهلي حامل اللقب، ثم يلعب غزل المحلة أمام مصر المقاصة، وسيراميكا كليوباترا أمام طلائع الجيش بعد غد الإثنين.

ويتصدر صدام الزمالك والجونة المقرر الثلاثاء المقبل، عناوين هذه الجولة، كما يلتقي وادي دجلة منافسه المصري البورسعيدي الأربعاء المقبل.

وتستكمل الجولة بإقامة بعض المؤجلات وهي مباراة المقاولون وسموحة يوم 26 يناير/كانون ثان الجاري، ثم يلعب الإسماعيلي ضد بيراميدز يوم 30 من الشهر الحالي.

ثم يلتقي الاتحاد منافسه أسوان يوم 21 فبراير/شباط المقبل، ويلتقي الإنتاج الحربي منافسه إنبي يوم 25 من الشهر المقبل.

الأهلي يخشى مفاجآت مدربه الأسبق 

يحل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على البنك الأهلي الصاعد حديثاً للدوري على ملعب المكس بالإسكندرية، في مواجهة لن تكون سهلة للفارس الأحمر رغم فوارق التاريخ.

الأهلي يخشى مفاجآت مدربه الأسبق محمد يوسف الذي سبق له قيادة الأحمر عام 2013 وحقق معه لقب دوري أبطال أفريقيا، بخلاف أنه قاد الفريق مرتين بشكل مؤقت بعد رحيل باتريس كارتيرون ومارتن لاسارتي، وعمل مساعداً للثنائي.

ويسعى الأهلي لتعزيز صدارته للدوري بعدما حصد 16 نقطة من 6 مباريات ولم يفقد سوى نقطتين بالتعادل مع دجلة، كما أن صفوف الأحمر تبدو شبه مكتملة بعودة مروان محسن وعمرو السولية ومحمود وحيد.

ولا تضم قائمة المصابين سوى النيجيري جونيور أجاي، بخلاف الثلاثي الذي يعاني من إصابات طويلة، وهم محمد محمود ومحمود متولي وكريم نيدفيد.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في تصريحات تلفزيونية إن فريقه جاهز لخوض المباراة على أي ملعب، تعليقًا على قرار اختيار ملعب المكس، بعد رفض الأمن إقامة اللقاء في ملعب الشرطة الذي يستضيف مباريات البنك الأهلي.

ويتسلح البنك الأهلي بخبرات بعض لاعبيه أصحاب المشوار الطويل بالدوري، مثل المهاجم أحمد علي والبوركيني محمد كوفي والنيجيري معروف يوسف بجانب محمود قاعود ومحمد بسيوني.

ويعول الأهلي على هجومه الأقوى بالدوري الذي سجل 16 هدفًا في 6 مباريات، ويملك بين صفوفه 3 لاعبين يتنافسون في سباق الهدافين وهم محمود كهربا (4 أهداف) ومحمد شريف ووالتر بواليا (3 أهداف لكل منهما)، لكن بواليا سجل أهدافه بقميص فريقه السابق الجونة.

صدام بين الزمالك والجونة

سيكون الصدام بين الزمالك وضيفه الجونة، أقوى مواجهات الجولة، فالزمالك يحتل المركز الثاني برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن الأهلي، أما الجونة مفاجأة الدوري حتى الآن حصد 15 نقطة في المركز الثالث.

ويسعى الزمالك مع مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو، لحصد الفوز الخامس على التوالي بعدما دشن أفضل بداية له بالدوري منذ موسم 2003-2004، ولم يخسر في أول 6 جولات.

وعاد إلى تدريبات الزمالك، الثنائي المثير للجدل فرجاني ساسي ومصطفى محمد، وربما يشهد لقاء الجونة عودة اللاعبين إلى صفوف الفريق مجددًا بعد غياب، كما أن باتشيكو يعول على تألق لاعبه إمام عاشور صاحب التسديدات الصاروخية.

وخرج الزمالك بشباك نظيفة في آخر لقاءين بالدوري ولكنه سيواجه صعوبة لهز شباك الجونة التي لم تستقبل أهدافًا في آخر 4 لقاءات بالبطولة المحلية، وهو ما يشير لصراع تكتيكي مثير خارج الخطوط بين باتشيكو ورضا شحاتة مدرب الجونة.

ورغم الإثارة التي تشهدها مباريات الفريقين إلا أن الجونة لم يفز على الزمالك منذ مايو/آيار 2011، ولم يعرف طعم الفوز على الأبيض في القاهرة.

لكن الفريق الساحلي يراهن على خبرات بعض لاعبيه على رأسهم نور السيد لاعب الزمالك الأسبق، ومحمد نجيب مدافع الأهلي السابق.

ويسعى سيراميكا كليوباترا للانتفاضة وتصحيح نتائجه أمام طلائع الجيش، كما يأمل غزل المحلة حصد الفوز ومصالحة جماهيره أمام مصر المقاصة، ويلعب وادي دجلة ضد المصري في مواجهة قوية.