الفتياني: مرسوم الانتخابات جاء تجسيدًا لرغبة القيادة السياسية وحركة فتح وشعبنا

الفتياني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، على أن المرسوم الرئاسي لإجراء الانتخابات العامة التشريعية والرئاسية، جاء نتاج توجيهات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتجسيدًا لرغبة القيادة السياسية وحركة فتح وشعبنا الفلسطيني.

وأشار في تصريح إذاعي ظهر يوم السبت، إلى أنّ إصدار مرسوم الانتخابات بمثابة لحظة تاريخية، لإغلاق صفحة المشككين بقدرة شعبنا على السير في ركب الديمقراطية، مُشدّداً على أنّ حركة فتح ستكون حاضرة، وتُقدم نموذجاً تستحقه فلسطين في هذه الانتخابات حرصاً منها على المشروع الوطني.

وبيّن أنّ هذا يؤسس لشراكة حقيقية للتخلص من الاحتلال "الإسرائيلي"، داعيًا الشعب الفلسطيني للتسجيل وتحديث البيانات، ليكونوا أصحاب قرار في انتخاب من هو قادر على قيادة مصالحهم.

وشدّد الفتياني على ضرورة أنّ تكون الشراكة الحقيقية أساس البرامج الانتخابية، مُنوّهاً إلى أنّ حركة فتح ستتحول إلى خلية واحدة في كل موقع لإعداد برنامجها الذي سيكون برنامج الشعب الفلسطيني. 

وختم حديثه، بالقول: "إنّ ذلك يؤدي إلى بدء مشاورات حثيثة ودقيقة على كافة المستويات والقطاعات لتمثيل الحركة في المجلس القادم تمثيلاً حقيقياً لحماية المشروع الوطني الفلسطيني".