إليكِ"حواء" نصائح لمقاومة التجاعيد بطريقة طبيعية

إليكِ"حواء" نصائح لمقاومة التجاعيد بطريقة طبيعية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

هل سبق وأن بحثت عن كيفية مقاومة التجاعيد بطريقة طبيعية؟ فالجميع يقول أن حلم كل فتاة هو العثور على الرجل المثالي، أما نحن نقول، حلم كل فتاة هو التقدم في السن دون ظهور تجاعيد! مقاومة التجاعيد في الكبر هي حرب يمكن تجنبها تماماً أو على الأقل تأخيرها إذا التزمنا فقط ببعض النصائح. بدلاً من إنفاق الكثير على الكريمات التي قد تحتوي على الكيماويات الضارة، لهذا نقدم لك طرق طبيعية لمقاومة التجاعيد.

١- ضعي دائماً واقي الشمس!

الكثير منا يعشق الشمس، أليس كذلك؟ ولكن لضمان تجنب التأثيرات الضارة التي تنتج عن التعرض للشمس، تأكدي من وضع واقي الشمس قبل مغادرتك المنزل. هو لن يمنع جلدك من الترهل فقط، ولكنه سيعمل كمرطب للبشرة أيضاً. اختاري واقي الشمس الذي يحتوي على أعلى عامل حماية من الشمس.

٢- النوم الصحي

من أهم العوامل الطبيعية المقاومة للتجاعيد هو النوم. نعم، أنا لا أبالغ وذلك بناءً على دراسة بريطانية، فالنوم يجعل وجهك نضر وأكثر جاذبية. عندما تنامين وقت أقل، يفرز جسمك تلقائياً بعض الهرمونات التي تجعل خلايا الجلد تتكسر. لذلك أحرصي على النوم لـ ٦-٨ ساعات يومًا. النوم السليم يعمل كالسحر!

٣- راقبي الطعام الذي تأكلينه 

هل تعلمي أن الطعام غير صحي والمليء بالسكريات يسهم في تكون التجاعيد؟ يؤسفنا أن نقول بأنه عليك الابتعاد عن تناول الأيس كريم المفضل لديك بكثرة. اتجهي دائما إلى الفاكهة، الخضروات، السلمون (الأسماك في المطلق) والأفوكادو فهما لديهم قدرة فائقة على جعل بشرتك تتوهج! البروتين والأحماض الدهنية في السلمون تساعد على بناء الجلد بينما الفيتامينات أ و د الموجودة في الفاكهة، الخضروات والأفوكادو تغذي بشرتك وتجعلها تبدو أكثر نضارة.

٤- توقفي عن التدخين حالاً!

لا يتسبب التدخين في تقدم سن بشرتك ولكنه أيضاً يؤثر بنفس الشكل على من حولك! أثناء التدخين، يتم إفراز بعض الأنزيمات التي تعمل على تكسير الكولوجين والخلايا الجديدة في بشرتك والتي تتسبب في ظهور التجاعيد. إذا لم تكوني مدخنة، حاولي أيضاً تجنب الأماكن المليئة بالدخان.

٥- تقشير البشرة

الجلد الميت يجعل التجاعيد تظهر! عندما تقومي بعمل تقشير للبشرة فأنت تتخلصين من الجلد الميت وتحافظي على بشرة مشرقة ومتساوية. قومي بعمل مساج لبشرتك باستخدام مقشر طبيعي تم عمله في المنزل على الأقل مرة كل أسبوع وستلاحظين الفرق. اشربي الكثير من الماء أيضاً، فسيساعد هذا على تجديد خلايا البشرة.

٦- شرب كمية كافية من الماء

الاهتمام بترطيب الوجه بشكل مستمر من الخطوات المهمة التي لا يجب نسيانها. وذلك سواء بتطبيق الوصفات الطبيعية أو بشرب كمية كبيرة من الماء بشكل يومي سوف يحمي بشرتك من ظهور التجاعيد. لهذا احرصي على تناول ١٠ أكواب ماء على مدار اليوم لحماية بشرتك من التجاعيد.

٧- اختاري وضعية نوم صحية لبشرتك

ربما يكون الأمر غريب ولكن هناك دراسة تؤكد أن النوم على أحد الجوانب تزيد من مشكلة التجاعيد وتعجل من ظهورها. لهذا يفضل النوم على الظهر كي لا تؤثر وضعية النوم على الوجه بأي شكل من الأشكال. 

٨- تجنبي تعبيرات القوية بالوجه

هناك الكثير من الأشياء التي نفعلها دون أن ننتبه ولكنها يمكن أن تؤثر على الوجه بشكل سلبي. مل تعبيرات الوجه المبالغة مثل العبوس التي يمكن أن تظهرت بعض الخطوط على الجبهة وبين الحواجب وحول العين. لهذا انتبهي دائمًا بتجنبها.

٩- مساج للوجه

اهتمي بعمل مساج للوجه بشكل مستمر وذلك عمل بحركات اليد التقليدية أو حتى باتسخدام الرولر عل الوجه التي تحفز إنتاج الكولاجين وبالتالي تقلل ظهور التجاعيد من خلال المداومة على استخدامها.

١٠- النصيحة الذهبية من ثريا شوقي

نشرت مدونة التجميل ثريا شوقي نصيحة رائعة على انستجرام قدمتها لها النجمة الجميلة منى زكي حول كيفية التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة باستخدام اللبان الذكر. فيمكنك مسح وجهك به، أو بشرب كوب واحد منه كل صباح. فهو عبارة عن كولاجين الطبيعي للوجه. وهذه طريقة تطبيقه على الوجه

- اخلطي ملعقة كبيرة لبان ذكر في ربع كوب ماء مغلي حتى يذوب.

- اتركي الخليط لمدة ١٢ ساعة.

- استخدمي قطعة قطن لمسح وجهك واتركيه لمدة تتراوج من ١٢ لـ ١٥ دقيقة.

- لا تنسي بحفظ الخليط المتبقي في الثلاجة واستخدامه بشكل يومي على الوجه.

١١- الزيوت الطبيعية لترطيب الوجه

تحدثنا في السابق أن البشرة بحاجة غلى الترطيب باستمرار ولأن الجفاف يمكن أن يزيد من مشكلة التجاعيد. يمكنك تجربة تطبيق الزيوت الطبيعية المتوفرة لدى أي امرأة. فيمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون فهم يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والفيتامينات التي تساعد البشرة في الحصول على الترطيب وحمايتها من التجاعيد.

١٢- العصائر الطبيعية

نعم! تطبيق العصائر الطبيعية على الوجه يمكن أن يساعدك في ترطيب الوجه وتغذتها وحمايتها من التجاعيد. لهذا أنصحك بمزج عصير الفواكه أو الخضروات بشكل دوري وتطبيقه بانتظام لحماية بشرتك من التجاعيد.