لمواجهة "حزب الله" و"حماس"

بالفيديو الإعلام العبري يكشف عن تطوير جيش الاحتلال منظومة تمويه متطورة

جيش الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، طور منظومة تمويه حديثة للتغلب على أجهزة الرؤية الليلية المتطورة التي بحوزة حركة "حماس" بقطاع غزة و"حزب الله" اللبناني، بحسب إعلام عبري.

وبحسب صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية، فإنّ إدارة القتال في وزارة جيش الاحتلال (مبات)، طورت منظومة تمويه متطورة، يتوقع أنّ تسخدمها قريباً ألوية المشاة في مناوراتها.

وأضافت أن الحديث يدور عن نسخة مطورة وحديثة من المنظومة التي كانت مستخدمة من قبل في وحدات "الكوماندوز" في الجيش الإسرائيلي".

وتابعت "أنّه خلال السنوات الماضية تآكلت ميزة قتال الجيش الإسرائيلي ليلا على الأرض، بعدما وصل إلى حماس وحزب الله أجهزة متطورة للرؤية الليلية، لا تتضمن فقط المناظير الحرارية للرؤية في الظلام فحسب، بل تشمل أيضا رادارات للمسح الميداني".

ووفقاً للصحيفة العبرية، فإنّ منظومة التمويه الجديدة، التي طورتها "مبات" بالتعاون مع شركة "لولاريس سوليوشنز" الإسرائيلية، تعتمد على نسيج مدمج تم تركيبه بشكل خاص وبوزن قليل نسبيا يصل إلى نحو 350 غرام للقطعة الشخصية الواحدة التي يحملها المقاتل، ويمكن استخدامها لتغطية وإخفاء قوة كاملة إذا لزم الأمر.

وصممت أجهزة التمويه هذه بحيث يلتف بها المقاتلون ويتقدمون على الأقدام دون أن يرصدهم العدو، وليس فقط استخدامهم في الكمائن والتخفي، كما يمكن إخفاء المركبات العسكرية الكبيرة مثل الجيب الهامر باستخدام المنظومة نفسها.