لبيد يُعرب عن استعداده لتشكيل حكومة بمشاركة القائمة المشتركة

يائيير لابييد.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قال زعيم حزب هناك مستقبل الإسرائيلي يائير لبيد، إنّه مُستعد لتشكيل حكومة بمشاركة القائمة العربية المشتركة بعد الانتخابات المقبلة التي ستجري في شهر مارس/ آذار المقبل.

وأعرب لبيد في مقابلة مع( قناة 12 العبرية)، الليلة الماضية، عن أسفه لعدم تمكنه من فعل ذلك خلال الكنيست السابق.

وبشأن إمكانية الجلوس في حكومة مع زعيم حزب "أمل جديد" حدعون ساعر، أوضح لبيد، أنّ علاقته جيدة مع ساعر، وأنّهما قاما بخطوتين سياسيتين كبيرتين في السنوات الأخيرة تمثلت الأولى في انتخاب روفي ريفيلين رئيسًا، والآخر الإطاحة بالحكومة، وأنهما قاما بذلك معًا.

وبما يتعلق باتصالات محتملة مع زعيم حزب "أزرق – أبيض"، قال لبيد: "إنّ الباب مفتوح لذلك، وإذا أراد غانتس فهو يعرف رقم هاتفي، فليتصل".

وفي ذات السياق، أشارخلال جلسة لنشطاء من حزبه - وفق ما أورده موقع واي نت العبري، إلى أنّه لا يوجد اتصالات مع غانتس، وإنّه لا يمكن الوثوق به بعد جلوسه في حكومة بنيامين نتنياهو زعيم "الليكود".

وأضاف: "لا يوجد أي اتصالات أو شيء من هذا القبيل، لا أعرف من أين تحصل الصحافة على هذه التقارير، آخر مرة تحدثت فيها مع غانتس كانت في مايو/ أيار 2020، يوم تفكيك الشراكة، ومنذ ذلك الحين لم نتحدث ولم أرِ أي سبب لذلك".

وبحسب الموقع العبري، فإنّ لبيد، في المقابل يجري محادثات مع تسيبي ليفني لإعادتها للحياة السياسية، كما أنّه على اتصال مع رون حولداي زعيم حزب الإسرائيليون في محاولة لتقوية كتلة الوسط - يسار.