ستشارك فيه الفصائل

الرجوب يكشف تفاصيل جديدة عن حوار القاهرة المرتقب المتعلق بالانتخابات

الرجوب في القاهرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب، تفاصيل جديدة تتعلق بالحوار المرتقب عقده في العاصمة المصرية "القاهرة".

وقال الرجوب  لـ"الأيام": "سنتسلم قريباً جداً دعوة من مصر لاستئناف حوار، ستشارك فيه الفصائل الفلسطينية، وشكل الحوار له علاقة بترتيب وضع الانتخابات لضمان الدخول في هذا المسار على أسس لا تتعارض مع القانون ولكن بتوافق وطني".

وأضاف: "سنتحدث عن الحريات وخلق البيئة المطلوبة للانتخابات وآليات الانتخابات والقضاء والأمن وكل القضايا اللوجستية بحيث آن تكون هناك سياسة واحدة وآليات عمل واحدة متفق عليها".

وأردف الرجوب: "ننطلق في هذا الحوار من قضيتين: مخرجات لقاء الأمناء العامين وبيانهم وتفاهمات اسطنبول والمشاركين فيها"، معتبرًا أن المرسوم الذي أصدره الرئيس عباس بالدعوة إلى انتخابات يشكل انطلاقة.

وذكر: "هذا المرسوم يشكل انطلاقة في مسيرة لها علاقة بأجواء وتوجهات وتغيير الخطاب وكسر كل الحواجز والوحدة بين مكونات الشعب الفلسطيني".

ورداً على سؤال بشأن تشكيل قائمة مشتركة لخوض الانتخابات، يسن اللواء الرجوب أن الموضوع "مطروح للنقاش، جدول أعمال الأمناء العامين والفصائل مفتوح، كل شيء مرهون بالحوار، نحن في حركة "فتح" لم نناقش هذا الموضوع حتى الآن"، مشددًا على أن الكل الفلسطيني يربح من إجراء الانتخابات.

وأوضح: "يجب أن نعمل جميعاً من أجل إنجاح العملية الديمقراطية لأنها تصب في صالح المشروع الوطني الفلسطيني، الكل الفلسطيني يربح من عملية ديمقراطية نزيهة".

وبشأن إجراء الانتخابات في القدس المحتلة، جاء في حديث اللواء الرجوب: "المرسوم الرئاسي يقول بوضوح دعوة الفلسطينيين في القدس وكل المحافظات الفلسطينية".