نادي الأسير: أوضاع الأسرى في سجن "ريمون" تُنذر بخطرٍ كبير على حياتهم

كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، إنّ عدوى فيروس "كورونا"، انتقلت إلى قسم 3 في سجن "ريمون" بعد أن كانت محصورة في قسمي 4 و1حيث سجلت اليوم إصابة واحدة في القسم، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 40 حالة، منذ 11 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وأضاف نادي الأسير، بيان صحفي: "أنّ أوضاعاً صعبة، تُنذر بخطر كبير على حياة الأسرى في سجن "ريمون"، الذي يشهد تصاعداً في أعداد الإصابات.

وأوضح: "وفقاً للأسرى إنّ غالبية المصابين في السجن، يعانون أعراضاً صحية ما بين متوسطة وصعبة، حيث تعزلهم إدارة السجون في قسم 8 في ظروف مأساوية، دون أي رعاية صحية".

وأشار إلى أنّ أسيرين من المصابين، جرى نقلهما إلى المستشفى حتى الآن وهما: باسل عجاج من طولكرم، وعبد المعز الجعبة من الخليل، حيث لا توجد معلومات واضحة ودقيقة عن وضعهما الصحي، علمًا أنّ الأسير الجعبة، أحد الأسرى المرضى الذين يعانون أوضاعا صحية مزمنة منذ سنوات.

وذكر نادي الأسير، أنّه من المفترض أنّ يتم أخذ عينات من الأسرى في قسم 1، لكن الإدارة أرجأت ذلك، كذلك قسم 3 الذي تبين وجود إصابة فيه اليوم، والذي يقبع فيه (90) أسيراً، علماً أنّ المماطلة في أخذ العينات، والإعلان عن نتائجها، ساهمت بشكل كبير في انتشار عدوى الفيروس.