تعليم غزة تكشف عن احتمالية عقد اختبار توظيف خلال العام الجاري

توظيف التعليم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مدير عام الشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم بغزة رائد الصالحية، اليوم الأحد، عن احتمالية عقد اختبار توظيف يستهدف الخريجين الجدد والقدامى.

وقال الصالحية، في حديثه تصريحات إذاعية رصدتها وكالة "خبر": "نعمل الآن وفق جدول زمني بيننا وبين ديوان الموظفين وجهات الاختصاص حتى يكون هناك امتحان لهذا العام يخدم الخريجين القدامى والجدد بأعداد كبيرة جدًا، لتكافؤ الفرص في امتحان التوظيف"، لافتًا إلى أنّ آخر اختبار عُقد منذ عامين.

وأضاف: "خلال بداية العام الدراسي تم تحديد احتياجات الوزارة من المعلمين واعتمدت وزارة المالية حوالي 500 شاغل وخروج عدد لا بأس به من العقود اللازمة والاحتياجات الملحة من الميدان واستخرنا 120 عقد لتخصصات مختلفة".

وتابع: "يوجد سد لجميع العجوزات المطلوبة، ويوجد معلمين أصحاب كفاءة وإمكانيات عالية جدًا في الميدان، وأية إشكالية هنا أو هناك نقوم بحلها على وجه السرعة".

وفيما يخصّ عودة الطلاب إلى صفوفهم الدراسية، أشار الصالحي، إلى أنّ هذا هو الأسبوع الثاني لإعادة طلبة الصف الأول إلى السادس الإبتدائي للميدان ضمن إجراءات السلامة والعودة الآمنة، آملًا استكمال رجوع باقي المراحل بالقريب العاجل حتى ينتهي العام الدراسي على خير.

وحول المتضررين من جائحة كورونا، ذكر أنّ الوزارة قامت بخطوات عملية شعر بها العاملين في مؤسسات رياض الأطفال، مبيّنًا أنّ الوزارة تراعي حل إشكالياتهم والخروج بحلول خلاقة ضمن وزارة المالية والمنح المقدمة للمتضررين.

وفيما بتعلّق بقضية العلاوات وخصوصًا للموظفين الذين يتقاضون رواتبهم من رام الله،لفت إلى أنّ الوزارة تقوم بمراسلة ديوان الموظفين ووزارة المالية بهذه الترقيات ولكن وزارة المالية لها رأي في هذا الموضوع بحسب النظام المالي المعمول به.