القنوات الناقلة لبطولة مباريات الشان 2021 في المغرب

القنوات الناقلة لبطولة مباريات الشان 2021 في المغرب
حجم الخط

وكالة خبر

تقام اليوم الأحد 17 يناير 2021 مباراتي المجموعة الثانية من نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين المقامة حاليا بالكاميرون، حيث يتقابل منتخب النيجر وليبيا ثم جمهورية الكونغو والكونغو، وذلك على أرضية ملعب غابوما.

ويبدو ان المنتخب الليبي مرشح للفوز في مباراته أمام نظيره من النيجر، بالنظر إلى تجربته في هذه المسابقة، خاصة أنه سبق أن توج بها العام 2014 بجنوب إفريقيا، كما أنه وصل إلى نصف نهائي في النسخة الماضية التي أقيمت بالمغرب، وانهزم أمام المنتخب المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، واكتفى بالمركز الرابع عقب انهزامه في مباراة الترتيب أمام السودان بالضربات الترجيحية (2-4) بعدما انتهى الوقت القانوني للقاء بالتعادل هدف لمثله.

بالمقابل، وإن منتخب النيجر لم يشارك إلا مرة واحدة في النهائيات، وذلك نسخة العام 2016 برواندا، وأقصي من دور المجموعات، فقد يخلق المفاجأة ويلقب كل التوقعات لصالحه.

في المباراة الثانية، فيمكن اعتبارها قمة هذه المجموعة، على اعتبار أن طرفاها الكونغو وجمهورية الكونغو، يعرفان بعضهما البعض جيدا، رغم أن الكفة تميل نسبيا لمنتخب جمهورية الكونغو على اعتبار أنه الأكثر حضورا في النهائيات، بل والأكثر تتويجا باللقب (مرتان)، وبالتالي فهذا عنصر أساسي يزيد من ثقة لاعبيه وحماسهم أمام منتخب الكونغو، التي تعد مشاركته هذه، وبالتالي سيسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية تبقي على حظوظه في الذهاب بعيدا في هذه المسابقة القارية الخاصة باللاعبين المحليين.

يستعد المنتخب المغربي لخوض مباريات كأس إفريقيا للمحليين 2021 ، والتي ستنطلق في 16 يناير 2021 بالكاميرون.

وفيما يلي برنامج مباريات المنتخب المغربي:

الإثنين 18 يناير 2021: المغرب ضد توجو ، بداية من الساعة 17، على ستاد ريونفيفيكيشن

الجمعة 22 يناير 2021: المغرب ضد رواندا بداية من الساعة 17، على ستاد ريونفيفيكيشن

الثلاثاء 26 يناير 2021: أوغندا ضد المغرب بداية من الساعة 20 مساء، على ستاد ريونفيفيكيشن

يُذكر أن المنتخب المحلي، المتوج بالنسخة الأخيرة، التي أقيمت في الأراضي المغربية، بلغ النهائيات على حساب منتخب الجزائر، بعد أن فاز عليه في مباراة الإياب، بثلاثة أهداف دون رد، فيما مباراة الذهاب إنتهت بالتعادل.