"إسرائيل" تقرر حجر العائدين من دبي في الفنادق وتوجٌّه لتمديد الإغلاق الشامل

اسرائيل والامارات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أصدرت وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، قرارًا بإلزام العائدين من دبي بالدخول إلى عزل في القنادق بدءًا من ليل الأحد- الإثنين، عقب اكتشاف عودة 4 مصابين بالطفرة الجنوب أفريقية من دبي إلى "إسرائيل".

وأفاد منسق مكافحة فيروس "كورونا" بروفيسور نحمان آش، في وقت سابق، بأنه يوجد انخفاض في عدد الإصابات بـ"كورونا"، إلا أن هذا المؤشر لا يؤثر بعد على عدد مرضى الفيروس في حالات خطيرة.

وأوضح أن معامل تناقل العدوى R انخفض إلى 1.09، إلا أنه لم يصل بعد إلى غايته المنخفضة وهي 1، ومعامل تناقل العدوى أعلى من 1 يدل على أن الوباء يتجه نحو الانتشار، وحسب تلك المعطيات سيتم الأخذ بتوصية تمديد الإغلاق، وثمة احتمال كبير لتمديده.

يشار إلى أن أش أوضح أنه سيتم تمديد الإغلاق بأسبوع بعد 21 يناير الجاري، وهو الموعد الأولي لنهاية الإغلاق المشدد الحالي، قائلًا: "أعتقد أن أسبوعًا آخر سيكون كافيًا".

وأفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم، بأن حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو، من المقرر أن تجتمع الثلاثاء المقبل، لبحث تمديد الإغلاق المشدّد الذي ينتهي ليل الخميس – الجمعة.

وقال نتنياهو: إن "الحكومة ستقرر بشأن تمديد الإغلاق يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين". مضيفًا أنّ القرار سيتخذ وفقا لوضع انتشار الفيروس.