صحيفة عبرية تكشف شرط العاهل المغربي لزيارة "إسرائيل"

المغرب وإسرائيل
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء يوم الأحد، عن شرط العاهل المغربي الملك محمد السادس، إجراء زيارة رسمية إلى "إسرائيل"، وذلك بعد تطبيع العلاقات بين البلدين.

وأشارت إلى أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وجًّه دعوة للعاهل المغربي لزيارة "إسرائيل" بعد تطبيع العلاقات، مضيفة أن الأخير اشترط لإجراء الزيارة الإعلان عن استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين، كما طالب بالاجتماع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال الزيارة.

وأوضحت الصحيفة، أن رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي الجديد في المغرب دافيد جوفرين، الذي سيغادر بعد أيام إلى العاصمة المغربية الرباط، سيعمل على الدفع لإجراء زيارة العاهل المغربي، مستغلًا منصبه لاستعادة المغرب دور الوسيط، والذي شغله فترة إبرام اتفاق السلام مع مصر ودفع عمليتي أوسلو والدار البيضاء. 

وأفادت بأن التدخل الشخصي للعاهل المغربي يهدف إلى التشديد على مكانته أمام الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن، وضمان أنها لن تتراجع عن الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية، بالإضافة إلى أنه معني بفتح قناة مكملة تؤدي إلى مبادة السلام الفرنسية - المصرية - الألمانية - الأردنية.