فكرة طرحت خلال الحوارات مع فتح

مسؤول في حماس: الحركة تدرس خوض الانتخابات التشريعية ضمن قائمة مشتركة

حماس والانتخابات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية حماس، بالضفة الغربية، أنّ الحركة تدرس خوض الانتخابات التشريعية ضمن قائمة مشتركة، إما بين حركتي فتح وحماس، أو باشتراك أي فصيل آخر يرغب بالانضمام إلى القائمة.

وأوضح في تصريح خاص لصحيفة "القدس" المحلية، اليوم الأحد، أنّ الفكرة لا تزال وليدة اللحظة ولكنها طُرحت من خلال الحوارات بين الحركتين التي جرت في الأشهر الأخيرة. 

وأشار إلى أنّ حركته سوف تناقشها بشكل رسمي خلال الانتخابات الداخلية التي ستجريها حماس لتحديد هيئاتها المركزية والتي تترافق مع مناقشة التقارير التنظيمية والسياسية والاقتصادية للحركة والوضع بشكل عام بما في ذلك الانتخابات العامة القادمة في الأراضي الفلسطينية، مُؤكّداً على أنّ كافة الاحتمالات واردة للقرار.

وكان الرئيس محمود عباس، قد أصدر مرسوماً رئاسياً حدّدَ فيه إجراء الانتخابات التشريعية في 22 مايو/ أيار والرئاسية في 31 يوليو/ تموز والمجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب 2021.

وبموجب المرسوم الرئاسي، فإنّ نتائج انتخابات التشريعي ستُعتبر المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، ويتم استكمال المجلس الوطني في 31/8/2021 وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية.