مصر: موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الخامسة

مصر: موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الخامسة
حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت منصات مصرية موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الخامسة حيث بدأ اليوم الأحد السابع عشر من يناير/ كانون الثاني 2021 صرف 500 جنيه للدفعة الخامسة من المرحلة الثانية الخاصة بمنحة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدعم العمالة المتضررة من جائحة كورونا.

وقد حدد موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الخامسة بعد الاجتماع السابق لمجلس الوزراء المصري الذي تم عقده برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في وقت سابق من الشهر الجاري.

وصرح وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط إن مبلغ يقارب 4 مليار جنيه تم تحويله لسداد الدفعة الخامسة من العمالة غير المنتظمة، ورفع العبء عن المواطنين البسطاء لأنهم الأكثر تضررا بعد غزو فيروس كورونا المستجد لجمهورية مصر العربية.

ويصل أعداد المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة في مصر في شهر ديسمبر الماضي إلى ما يقارب 2 مليون و600 ألف مواطن مصري.

ويمكن الاستعلام عن المنحة بعدة طرق، وذلك من خلال تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة والهجرة والمتابعة من خلاله، أو عن طريق الاتصال بالخطر الساخن على الرقم 142 وادخال رقم بطاقة الرقم القومي الخاص بالمستعلم، أو الاتصال بأرقام وزارة القوى العاملة والهجرة على الرقم 0222609361.

وأمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي باستمرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة خاصة مع بدء الموجة الثانية لجائحة كورونا في مصر.

يجدر الذكر أن أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 في جمهورية مصر العربية، تشهد زيادة ملحوظة منذ بدء فصل الشتاء.