طقس فلسطين اليوم الإثنين 18 يناير 2021

الطقس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، يوم غدٍ الإثنين، وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من البلاد مع انخفاض آخر على درجات الحرارة والتي تصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3-5 درجات، وتكون الهطولات مصحوبة بتساقط البرد والعواصف الرعدية أحياناً.

وفي ساعات المساء والليل تضعف فرص هطول الأمطار تدريجياً مع بقائها على فترات متباعدة في بعض المناطق، ومع أجواء شديدة البرودة، وتكون الرياح جنوبية غربية تتحول لاحقاً إلى شمالية غربية مع هبات نشطة أحياناً.

فيما يطرأ ارتفاع محدود على درجات الحرارة، الثلاثاء المقبل، التي تبقى دون معدلاتها بقليل، وتهب رياح جنوبية غربية نشطة وتسود أجواء باردة بشكل واضح في معظم المناطق.

وفي ساعات المساء والليل تسود أجواء باردة بشكل ملموس خصوصاً في المناطق الجبلية مع ازدياد سرعة الرياح الجنوبية الغربية، وتتهيأ الفرصة تدريجياً خلال ساعات الليل إلى هطول زخات من الأمطار تتركز على شمال البلاد.

وتتأثر البلاد بمنخفض جوي وكتلة هوائية شديدة البرودة، الأربعاء المقبل، لتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتصبح دون معدلاتها بنحو 4-6 درجات، وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من البلاد وتكون مصحوبة بتساقط البرد في الجبال والعواصف الرعدية أحياناً. 

وفي ساعات المساء والليل تتدنى درجات الحرارة بشكل إضافي لتصبح الأجواء شديدة البرودة في معظم المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة أحياناً، والله تعالى أعلم.