مجدلاني يدعو للتدخل العاجل للإفراج عن الأسير الطفل عبد الرحمن البشيتي

أحمد مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، كافة هيئات حقوق الإنسان المحلية والدولية بالتدخل العاجل والفوري والضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" للإفراج عن الطفل المقدسي المعتقل في سجون الاحتلال عبد الرحمن البشيتي "16عاماً"، والذي يُعاني من مرض السكر.

وأكّد مجدلاني في بيانٍ له، اليوم الإثنين، على أنّ حقوق الأطفال الفلسطينيين تحت الاحتلال العسكري "الإسرائيلي" منتهكة بشكل يومي، حيث تُطال تلك الانتهاكات حقوق الإنسان كالحق في الحياة والتعليم والصحة والبيئة الآمنة.

وحمّل الاحتلال مسؤولية تدهور صحة الأسير البشيتي، والذي يقبع منذ ١٤ يوماً في زنازين ٢٠ المعروفة بصعوبة الوضع فيها حيث يرفض الاحتلال الإفراج عن الطفل رغم صعوبة وضعه الصحي، إضافةً لمنع زيارة ذويه ومحاميه.

وقال: "عدم مساءلة ومحاسبة الاحتلال وفقا لاتفاقية حقوق الطفل يجعل الاحتلال الإسرائيلي يوغل بالمزيد من الاعتداءات على الطفولة الفلسطينية التي تُسجل يوميا المزيد من الشهداء والجرحى والأسرى بما يخالف الاتفاقيات الدولية".

وطالب كافة المؤسسات الحقوقية والمعنية بالطفولة ووسائل الإعلام لتشكيل حملة للمطالبة بالإفراج عن الطفل البشيتي وإنقاذ حياته المُهددة في ظل ظروف اعتقاله اللإنسانية.