مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2020 اليوم مع وزير التربية والتعليم

مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2020 اليوم مع وزير التربية والتعليم
حجم الخط

الخرطوم - وكالة خبر

ننشر لكم بث مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2020 الذي تعقده وزارة التربية والتعليم السودانية لإعلان نتائج الثانوية التي طال انتظارها.

وكانت وزارة التربية والتعليم السودانية قد أعلنت في وقت سابق عن اطلاق نتيجة الثانوية السودانية اليوم الاثنين الثامن عشر من ديسمبر/ كانون الثاني.

كما فعلت الوزارة رابطا لمعرفة نتيجة الشهادة السودانية من خلاله عن طريق رقم الجلوس، ونوهت إلى أن نشر كشوفات بأسماء الطلاب الناجحين سيتم خلال الساعات القادمة.

يجدر الذكر أن لجان التصحيح التابعة لوزارة التربية والتعليم السودانية اعتمدت مراعات الطلاب أثناء التصحيح بسبب الظروف الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا، فتعتبر نسبة النجاح لهذا العام مرتفعة مقارنة بالسنوات الماضية.

وكان من المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة في السادس عشر من يناير لكن تأجل الأمر بسبب حدوث أزمة بوزارة التربية والتعليم مع رئاسة الوزراء بسبب قضية المناهج الجديدة.

وتم التوصل إلى أن يتم العمل بالمناهج الجديدة حسب التصريحات الواردة من رئاسة الوزراء السودانية، ما أثر على أداء وزارة التربية والتعليم وأدى لتأجيل الإعلان عن النتائج رغم الانتهاء من رصد الدرجات النهائية لنتائج الثانوية السودانية.

وأصدر رئيس الوزراء السوداني في وقت سابق قرارا بوقف المناهج الجديدة على اعتبار أنها غير مناسبة، وقد أدى صدور هذا القرار إلى حالة من الإرباك في الوسط السوداني.