حنا ناصر: تسجيل الناخبين ينطلق رسميًا في العاشر من شباط المقبل

حنا ناصر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد رئيس لجنة الانتخابات المركزية، حنا ناصر، اليوم الإثنين، على أنّ الاجتماع مع مؤسسات المجتمع المدني، خطوة ضرورية لإنجاح العملية الديمقراطية وضمان أوسع مشاركة فيها في الضفة الغربية -بما فيها القدس- وقطاع غزة على حد سواء. 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة الانتخابات المركزية مع مؤسسات المجتمع المدني في الضفة الغربية وقطاع غزة، عبر تقنية "زووم".

واستعرض ناصر، أمام ممثلي المؤسسات، الجداول الزمنية التي تتضمن المدد القانونية للانتخابات العامة 2021 (التشريعية، والرئاسية)، والترتيبات التي ستجريها اللجنة خلال الفترة الحالية والقادمة ضمن التحضير للانتخابات، وفي مقدمتها تسجيل الناخبين.

أوضح أنّ تسجيل الناخبين، هي أُولى مراحل العملية الانتخابية، وستنطلق رسميًا في العاشر من شباط المقبل وتستمر لمدة خمس أيام، منوهًا إلى أنّ تسجيل الناخبين بشكل الكتروني متاح حاليًا على الموقع الالكتروني للجنة.

وذكر أنّ هذه الاجتماعات مع مؤسسات المجتمع المدني التي تجري في الضفة الغربية وقطاع غزة، تأتي ضمن مسؤوليات لجنة الانتخابات في تعزيز مشاركتهم في الانتخابات، والاستماع لملاحظاتهم وآرائهم في العملية الانتخابية.

بدورهم، أكّد المجتمعون على ضرورة إنجاح العملية الانتخابية، وكذلك دعم جهود اللجنة وإجراءاتها فيما يعزز نزاهة وشفافية الانتخابات.