بسبب أحداث الانقسام

بعد انقطاع 14 عاماً.. إذاعة "صوت الشباب" تنطلق من غزّة مُجدّداً

إذاعة الشباب
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت إذاعة "صوت الشباب"، عن عودة بث الإذاعة على تردد 98.2 FM اليوم الثلاثاء، وذلك بعد 14 عاماً من الانقطاع بسبب أحداث الانقسام في قطاع غزّة عام 2007.

وقالت الإذاعة في بيانٍ وصل وكالة "خبر": "إنّ بثها انطلق مرة أخرى من غزّة على تردد "98.2 FM" بشكلٍ أولي"، مُشيرةً إلى إطلاق موقع إلكتروني للإذاعة وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبيّنت أنّ الدورة البرامجية الأولى ستنطلق في فبراير القادم، مُبيّنةً أنّ هدفها هو تقديم رسالة إعلامية وطنية، تُعبر عن كل أطياف شعبنا باختلاف فئاتهم، وعلى امتداد تواجدهم في الداخل والخارج، وتقديم المصالح العليا للشعب الفلسطيني، وقضاياه الكبرى وأحلامه في تحقيق الوحدة الوطنية والتحرر من الاحتلال، ونيل حقوقه في دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشارت إلى أنّها ستُحدد لاحقاً ساعة صفر لانطلاق بث الإذاعة، بالإضافة إلى لقاء أول ما بين الجمهور وطاقم الإذاعة على الهواء مباشرة لإعادة جسور العلاقة المتجذرة حتى اليوم.

وختمت الإذاعة بيانها، بالقول: "إنّها ستُقدم شكلاً جديدًا ونقلة نوعية في الإعلام المحلي المسموع، بحيث تُواكب كافة التطورات المتلاحقة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة والبث الرقمي، بشكلٍ يتناسب مع متطلبات الجمهور وتطلعاته، بما يشمل البث المرئي بجودة فائقة".

يُذكر أنّ انقطاع إذاعة "صوت الشباب" عن البث تزامن مع أحداث الانقسام الفلسطيني في عام 2007 بين حركتي فتح وحماس، ويأتي إعادة إطلاقها مع الحديث عن انتخابات فلسطينية يُشارك بها كافة الأطياف.