هيئة الأسرى: تحسن طفيف على صحة الأسرى المُصابين بـ"كورونا" بمشفى الرملة

أسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، اليوم الثلاثاء، إنّ هناك تحسن طفيف على صحة الأسرى المصابين بـ"كورونا" والقابعين في مستشفى الرملة.

وأضاف أبو بكر، في تصريحٍ صحفي وصل "خبر" نسخة عنه: "ننشهد تراجع ملحوظ بنشاط المنظمة الدولية فيما يتعلق بالأسرى"، مُشيراُ إلى وجود اتصال دائم بطواقم الصليب الأحمر الدولي.

وأوضح أنّه بعد اتصالات حثيثة استعد الصليب لإعادة نشاطه إلى سابق عهده على أن يزور السجون الإسرائيلية ويرفع تقارير حول الأسرى المرضى والمصابين بـ"كورونا" إلى جنيف.

ولفت أبو بكر، إلى أنّه أول أمس بدأت إدارة سجون الاحتلال، بالتطعيم ضد فيروس "كورونا"، وبدأ من سجن "عسقلان، مُنوهاً إلى أنّه من المتوقع في سجن "عوفر" أنّ يبدأ تطعيم كبار السن والأطفال الذين أقل من 18 عامًا.

وتابع: "إدارة السجون حتى الآن تُماطل في إدخال الملابس الشتوية التي يحتاجها الأسرى مع دخول فصل الشتاء"، مُشيراً إلى أنّ الاحتلال مازال يُمارس الضغط على البنوك والمؤسسات المالية لإغلاق حسابات الأسرى.

وحول رواتب الأسرى، أكّد أبو بكر على أنّ الحكومة الفلسطينية ملتزمة بصرف رواتبهم في مواعيدها، بغض النظر عن الطريقة وستجد آلية لذلك، مُبيناً أنّه من المستبعد جداً أنّ تعود البنوك لصرفها بسبب وجود تهديدات إسرائيلية حقيقية.