معرفة تفاصيل نتيجة الشهادة السودانية 2020 .. استخراج دليل امتحانات

معرفة تفاصيل نتيجة الشهادة السودانية 2020
حجم الخط

وكالة خبر

معرفة تفاصيل نتيجة الشهادة السودانية 2020 استخراج دليل امتحانات حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية الاثنين الثامن عشر من يناير/ كانون الثاني نتائج الشهادة السودانية في مؤتمر صحفي عقدته وزارة التربية والتعليم.

وقدم الاستاذ عمر العبيد أحمد مدير الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات، بيانات تفصيلية عن نسب النجاح التي حققها طلاب الثانوية في السودان.

وكانت نسبة النجاح في الشهادة السودانية لهذا العام قد بلغت 55.9 ، وبلغت نسبة النجاح في شهادة القرآن الكريم 83%، أما نسبة النجاح في المدار الحكومية فبلغت 58.9، في حين بلغت نسبة النجاح في مدارس البنات 61.3.

نتيجة الشهادة السودانية 2020 اضغط هنا

ووضعت وزارة التربية والتعليم السودانية امتحان الثانوية السودانية وفقا لأسس مدروسة ومواصفات جيدة للامتحان، فيما بلغ عدد الجالسين من الداخل حوالي 481 ألف طالب وطالبة.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن الحصول على الشهادة الثانوية السودانية سيكون في مدة أقصاها 21 يوم من تاريخ الإعلان، وضمنت الوزارة رابطا لمعرفة مزيد من تفاصيل نتيجة الثانوية العامة في حال لم يتمكن طالب من الحصول على شهادته.

يذكر أن امتحانات الثانوية السودانية جرت هذا العام وسط تحديات كبيرة سببتها جائحة كورونا التي أثرت على كافة مناحي الحياة، بالإضافة للفيضانات التي شهدتها عدة ولايات سودانية، وأثرت بشكل واضح على العملية التعليمية.

وبذلت وزارة التربية والتعليم جهود جبارة من أجل اتمام العملية التعليمية واجراء الامتحانات، وكذلك صدور نتائج الشهادة السودانية للطلاب المترقبين لإعلان النتائج رغم التأخير الاضطراري.