3 إصابات في مواجهات البيرة وقوات الاحتلال تغلق حاجز الجلمة وتعزل جنين

12168281_878782415509751_546207376_o
حجم الخط

قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم السبت، إغلاق حاجز الجلمة شمال جنين في كلا الاتجاهين، وعزل مدينة جنين.

وذكر موقع "واللا" العبري أن إغلاق الحاجز جاء في أعقاب مداولات أمنية بين أجهزة الامن والجيش الاسرائيلي على خلفية محاولتي الطعن اللتين تدعي إسرائيل حدوثهما على الحاجز المذكور.

وتنوي إسرائيل إغلاق الحاجز في كلا الاتجاهين، مما سيؤدي إلى حرمان فلسطينيي 14 من الدخول الى جنين وبالتالي تاثر الحركة التجارية في المدينة التي باتت تعتمد على المواطنين القادمين للتسوق من أراضي 48.

وكان حارس أمن قد ادقم اليوم على قتل الشاب محمود طلال نزال (18 عاما) من بلدة قباطية أثناء مروره من معبر الجلمة بدعوى محاولته طعن الحارس.  

وكان قد أصيب 3 شبان بالرصاص، اليوم السبت، في المواجهات التي اندلعت شمال مدينة البيرة، في منطقة البالوع، بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقاً لوزارة الصحة، فإن مجمع فلسطين الطبي في رام الله، استقبل الحالات الثلاث، وهي إصابة بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، وإصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وإصابة بقنبلة غاز في الصدر.
وأكدت وزارة الصحة أن جميع الإصابات مستقرة، وأن لا خطورة على الوضع الضحي للمصابين الثلاث.
وكانت مواجهات اندلعت في حي البالوع شمال مدينة البيرة، بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تعمدت إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة نحو الشبان ومنازل المواطنين.