الدوري المصري

بالصور: الزمالك يحبط الجونة ويتصدر الدوري المصري

حجم الخط

وكالة خبر

واصل الزمالك مسلسل انتصاراته وحقق الفوز الخامس على التوالي، بالتغلب على الجونة بنتيجة 1-0، امس الثلاثاء، بستاد بتربوسبورت، في الجولة الثامنة للدوري المصري الممتاز.

سجل هدف المباراة، يوسف أوباما في الدقيقة العاشرة، وحصد الأبيض فوزًا مثيرًا هو الخامس على التوالي، وتلقى الجونة هزيمته الأولى بالدوري هذا الموسم.

ورفع الزمالك رصيده إلى 19 نقطة في صدارة ترتيب الدوري، وتجمد رصيد الجونة عند 15 نقطة في المركز الثالث.

المباراة في مجملها جاءت مثيرة وحافلة بالندية، وأهدر الزمالك عدة فرص لتعزيز تقدمه المبكر، لكن الجونة تحسن بشكل واضح في الشوط الثاني وحاول تهديد مرمى الجونة.

واعتمد الجونة على الضغط العالي في بداية اللقاء، وظل الأداء في وسط الملعب، وكاد كريم الطيب أن يستغل خطأ مدافع الزمالك محمد عبد الغني، لكن الأخير عاد وأنقذ الموقف، وأضاع أشرف بنشرقي انفرادًا من تمريرة أوباما.

ونجح أوباما في الدقيقة 10 في تسجيل هدف التقدم من تسديدة قوية سكنت شباك الحارس إسلام طارق، ونال أوباما إنذارًا للخشونة ضد محمد نجيب مدافع الجونة، وأضاع كريم الطيب ضربة رأس بجوار القائم.

وجه شيكابالا تسديدة قوية في يد الحارس، وانفرد زيزو بمرمى الجونة ولكنه أهدر في يد الحارس، ونال بنشرقي إنذارًا للاعتراض على الحكم، ووجه أوباما تسديدة ارتدت في جسم المدافع.

وحصل ناصر ناصر لاعب الجونة على إنذار للخشونة ضد طارق حامد، وضاعت محاولة من شيكابالا، وأبعد طارق حامد محاولة قريبة للجونة، وضاعت فرصة من بنشرقي، وخرج الشوط الأول بتقدم الزمالك.

وأشرك الجونة مع بداية الشوط الثاني لاعبه إسلام رشدي بدلًا من محمد الحبيب يكن، وحاول الجونة الضغط مجددًا على دفاع الزمالك، وأبعد أبو جبل كرة عرضية للضيوف، لكن الزمالك واصل إهدار الفرص السهلة في ظل مساحات واضحة في دفاع الجونة.

وانطلق بنشرقي وانفرد بالمرمى ولكنه مرر إلى زيزو الذي سقط أرضًا ونال إمام عاشور إنذارًا.

وأجرى الزمالك تغييرًا بمشاركة مصطفى محمد على حساب بنشرقي في الدقيقة 63، بينما دفع الجونة بتغييرين دفعة واحدة بنزول محمود الشبراوي وإدريس مبومبو على حساب إسلام عبد النعيم وكريم الطيب، ثم شارك عربي بدر بدلًا من ناصر ناصر.

وأهدر شيكابالا محاولة زملكاوية بعرضية حازم إمام، وأبعد أبو جبل عرضية خطيرة من نجويم، ودفع الزمالك بعبد الله جمعة في الدقيقة 82 على حساب شيكابالا، ثم شارك فرجاني ساسي بعد غياب على حساب أوباما، كما أشرك الجونة لاعبه عمرو عبد الفتاح على حساب أحمد حمدي.

وأبعد حازم إمام انطلاقة من عمرو عبد الفتاح، ووجه عربي بدر تسديدة بجوار القائم وأمسك أبو جبل بعرضية نجويم، وأبعد طارق حامد كرة عرضية للجونة، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك 1-0.

 

تنزيل (25).jpg
تنزيل (26).jpg
تنزيل (28).jpg
تنزيل (27).jpg