الفتياني: حركة فتح تسعى لتشكيل قائمة انتخابية تمثل الشباب وتكون مقبولة لشعبنا

الفتياني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" ماجد الفتياني، أنّ الحركة تسعى لتشكيل قائمة انتخابية تمثل الشباب وتكون مقبولة لأبناء شعبنا، وتضم رموزا وطنية تمثل الكل الفتحاوي من رفح إلى جنين.

وقال الفتياني، في تصريحٍ صحفي اليوم الأربعاء: "إنّ المجلس الثوري ناقش في اجتماعه أمس، آليات وشكل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية المقبلة.

وأضاف: "أنّ رؤساء 17 لجنة معنية بشؤون الحركة الداخلية، اكّدوا خلال الاجتماع، على ضرورة مشاركة الشباب في تمثيل الشعب الفلسطيني، وإعطاء فرصة أكبر للمرأة الفلسطينية، وأن تكون المشاركة حقيقية، لتأسيس مجلس تشريعي قادر أنّ  يكون نموذجاّ  للارادة الشعبية".

وشدد على أنّ القوائم التي ستقدمها حركة فتح في الانتخابات المقبلة سيقرها الثوري مع اللجنة المركزية للحركة، مشيراً إلى أنّ الاجتماع ناقش الآليات الواجب اتباعها وصولاّ لقائمة تمثل الحركة  بشكل ديمقراطي وتلبي الطموح الوطني.

ونوه إلى أنّ  المجلس الثوري ركز على أهمية العملية الديمقراطية، مثمناَ حرص الرئيس محمود عباس على صيانة الوحدة السياسية والجغرافية والإدارية لفلسطين.

وأوضح الفتياني، أنّ الاجتماع تطرق إلى اللقاء المرتقب مع فصائل العمل الوطني، لبحث الشراكة وفق برنامج الحركة السياسي، وما يلبي طموحات شعبنا، مؤكدا أن خطاب "فتح" وحدوي وموجه للكل الفلسطيني في مواجهة المؤامرات، الهادفة إلى تصفية مشروعنا الوطني.

وحول القوائم، قال: "إنّ لجنة مشكلة من اللجنة المركزية والمجلس الثوري ستختار من سيكون في القوائم وفق معايير وأسس مقبولة، وستعرض عليهما للموافقة".

وأكد الفتياني أن حركة فتح ستدرس جميع الاحتمالات في الساحة الفلسطينية وأنها لن تكرر التجربة الماضية، وأن الكادر الفتحاوي في كافة أماكن تواجده سيكون له دور ومشاركة.

وفيما يتعلق بمشاركة أعضاء المركزية والثوري في الانتخابات، بين أنّه لم يتضح بعد حجم مشاركة أو نسبة مشاركة أعضاء الثوري والمركزية، وأنه لن يكون هناك احتكار للتمثيل والقائمة ليست مغلقة.