موعد مباراة الاهلي القادمة أمام الدحيل في ربع نهائي كأس العالم للأندية

موعد مباراة الاهلي القادمة أمام الدحيل في ربع نهائي كأس العالم للأندية
حجم الخط

وكالة خبر

موعد مباراة الاهلي القادمة أمام الدحيل في ربع نهائي كأس العالم للأندية حيث يواجه الأهلي نظيره الدحيل في ربع نهائي مونديال الأندية لكرة القدم 2020 الذي تستضيفه قطر في الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل، نتيجة القرعة التي أجريت الثلاثاء في مدينة زيورخ السويسرية مقر الفيفا.

وتقام مباراة الاهلي القادمة أمام الدحيل في ربع نهائي كأس العالم للأندية في الرابع من فبراير المقبل على ملعب "المدينة التعليمية" بالريان، في تمام السابعة والنصف مساءً.

وتأهل الأهلي للعب في مونديال الأندية بالنسخة الحالية بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، على حساب غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2-1 في الدوري المباراة النهائية التي جمعتهم في نوفمبر الماضي على استاد "القاهرة".

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 في اليابان.

من ناحية أخرى، تأهل فريق الدحيل القطري إلى ربع نهائي المونديال بعد انسحاب المنتخب النيوزيلندي أوكلاند سيتي، بسبب عدم قدرته على السفر إلى قطر في ظل إجراءات الحجر الصحي التي تتطلبها السلطات في بلاده، في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا.

وأجرى القرعة نائب مدير المسابقات في الفيفا، خايمي يارزا، وساعده الحارس السويسري السابق دييغو بيناجليو من أجل الكشف عن جدول المباريات بين المنتخبات الستة في البطولة.

وبالإضافة إلى الأهلي، ستشهد البطولة مشاركة أندية بايرن ميونيخ بطل أوروبا والمكسيكي تيجريس أونال وبطل أمريكا الشمالية وبطل الكونكاكاف والكوري الجنوبي أولسان هيونداي وبطل آسيا والقطري دحيل ممثل البلد المضيف، وينتظر بطل أمريكا الجنوبية من سانتوس وبالميراس من البرازيل.

يعتبر مهدي بن عطية، لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق، من أهم لاعبي الفريق بعد انتقاله إلى الدحيل عام 2019، واستطاع التأقلم مع الفريق على عكس زميله الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي أنهى عقده بعد 6 أشهر.

ومن أهم اللاعبين أيضًا المهاجم البرازيلي إدميلسون جونيور، هداف الفريق في الدوري المحلي برصيد 9 أهداف، ولعب سابقًا مع ستاندار لياج البلجيكي.

الدحيل لديه لاعب برازيلي آخر، دودو أو إدواردو رودريغيز، كان يلعب في بالميراس، وسجل 8 أهداف هذا الموسم، وكان المعز هداف كأس الاتحاد الآسيوي الأخيرة عام 2019.