إليكِ"حواء" الدفء والغموض خيارات عطرك في الشتاء

الدفء والغموض خيارات عطرك في الشتاء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عطرك جزء لا يتجزأ من طلتك؛ فهو يضفي عليك هالة تعبّر عن شخصيتك وحالتك المزاجية في كل مناسبة، ويمنحك طابعاً مؤثراً فريداً تتميزين به وحدك، لأن العطر يتباين تأثيره من شخص لآخر، حتى إن كان نفس النوع، ولهذا، فانطباع عطرك هو دوماً حصري.

وكما تعرفين، تتباين تأثيرات العطور باختلاف أوقات اليوم، ودرجات الحرارة. فمن خصائص العطر أنه يحرر جزيئاته باستمرار على مدار اليوم بحسب جودته ودرجة تركيزه، ومن ثم، ينساب من حولك تاركاً تأثيراً مستمراً، قوياً كان أو هادئاً، على حسب اختيارك للعطر، وتبعاً للظروف المذكورة.

بحسب خبراء العطور، من الضروري أن تغيري عطرك مع تغيير الفصول. فمثلما تتغير ألوان مكياجك وملابسك، تحتاجين إلى تغيير وتنويع عطرك من فصل لآخر. فمثلاً، تحتاجين إلى عطور زهرية في فصول الربيع والصيف، إنما فصول الخريف والشتاء تحتاج إلى عطور دافئة وقوية، وذلك لكي تحصلي على التأثير الذي ترغبين فيه في كل يوم، وكل فصل، تبعاً لتغير الجو ودرجات الطقس. 

ولهذا، نأتيك اليوم بنصائح الخبراء لتنتقي عطوراً تناسب موسم الشتاء، ستمنحك الهالة والانطباع اللذين ترغبين في ترك تأثيرهما على من حولك في كل وقت ومناسبة.

عطرك المفضل

الكثير من العلامات المتخصصة في العطور، ستجدينها تنتج نسخة من عطرك المفضل مع تنويع في العبير المستوحى منه ليناسب المساء أو الشتاء؛ جرّبي انتقاء هذه النسخة من عطرك المفضل، التي ستجعلك أكثر ثقة في اختيارك، وقرباً لطابع عطرك المتميز.

عطور دافئة

غالباً ستجدين العطور الصيفية تعتمد على جزيئات عطرية خفيفة تمنحك شعوراً بالانتعاش. على عكسها العطور التي تناسب الأجواء الباردة أو المساء، ستجدينها تعتمد على جزيئات عطرية أثقل، تمنح شعوراً بالدفء، والغموض، الذي ستجدينه يشبه طبيعة هذا الفصل.

الأخشاب والزهور الشرقية

ستجدين أن أغلب العطور المناسبة للشتاء والخريف مستوحاة من الأخشاب العطرية والزهور الشرقية ذات الروائح النفاذة القوية، التي بطبيعتها تعطي انطباعاً غامضاً وساحراً، وتثير الخيال تجاه أجواء أكثر سحراً وغموضاً ودفئاً، اعتمديها كاختيارات أساسية لعطرك في الشتاء.

للعطور الحلوة

إن كنت تفضلين العطور الحلوة التأثير أو السكرية، انتقي تلك المستوحاة من الروائح السكرية الثقيلة، مثل الكراميل مع الفانيلا مثلاً، أو الفانيلا مع زهر البتشولي، أو زهور الموالح وعبير الفواكه مع الروائح الخشبية. 

هذه هي نصائح الخبراء لك لتنتقي عطراً يتناسب مع كل فصل من فصول السنة، لا سيما فصل الشتاء الحالي والأهم، أن تنتقي ما يعجبك وتجدينه يعبر عن مزاجك وشخصيتك وذوقك، فهذا بالتأكيد ما يمنح عطرك سحره.