نتيجة مباراة مصر وروسيا اليوم في كرة اليد كأس العالم 2021

نتيجة مباراة مصر وروسيا اليوم في كرة اليد كأس العالم 2021
حجم الخط

وكالة خبر

نتيجة مباراة مصر وروسيا اليوم في كرة اليد كأس العالم 2021 حيث نجح منتخب مصر في تحقيق فوز مستحق على روسيا بنتيجة 28-23 في مباريات الدور الأول الكبرى، وسيطر المنتخب المصري على المباراة منذ بدايتها وأنهى الشوط الأول بفارق 15-8.

وشهدت المباراة تألقًا لافتًا لحارس المرمى المصري محمد عصام الطيار، حيث استطاع التصدي لعدد كبير من التسديدات الموجهة إليه، وبهذه النتيجة وصل المنتخب المصري إلى النقطة الرابعة محتلا المركز الرابع، فيما تجمد المنتخب الروسي بثلاث نقاط، محتلا المركز الثالث.

وتنتظر مصر مواجهتين في الجولة الرئيسية أمام سلوفينيا صاحبة المركز الرابع بنقطتين وبيلا روسيا المصنفة الخامسة بنقطة واحدة، يذكر أن دور الثمانية في بطولة المونديال يؤهل له القائد والوصيف لكل مجموعة وهي الجولة التأهيلية الأولى في مونديال كرة اليد.

وتلعب الفرق صاحبة المركز الثالث في كل مجموعة مباريات لتحديد المركز من التاسع إلى الثاني عشر، بينما تلعب الفرق في المركز الرابع مباريات لتحديد المراكز من 13 إلى 16، فيما تلعب الفرق في المركز الخامس في المجموعات مباريات لتحديد المراكز 17 حتى 20.

وتلعب الفرق صاحبة المركز السادس مباريات لتحديد المركزين الحادي والعشرين والرابع والعشرين، المجر وألمانيا وأوروغواي وإسبانيا وبولندا والبرازيل في المجموعة الأولى في الدور الرئيسي.

وستبدأ مباريات المجموعة اليوم ثم يومي 23 و25 من الشهر الجاري في قاعة العاصمة الإدارية الجديدة، وبالنظر إلى نتائج الفرق ومجموع النقاط التي تم الحصول عليها في الجولة الرئيسية، نجد أن المنافسة بين المجر وألمانيا وإسبانيا تتراجع لحجز تذكرتي التأهل إلى ربع النهائي.

في المجموعة الثانية من الدور الرئيسي، هناك كرواتيا وقطر واليابان والدنمارك والأرجنتين والبحرين، وتبدأ مباراتهم اليوم أيضا، والدور الثاني يوم 23 والثالث في 25 من الشهر الجاري في صالة ستاد القاهرة.

في المجموعة الثالثة من الدور الرئيسي، هناك منتخبات فرنسا والنرويج وسويسرا والبرتغال وأيسلندا والجزائر، وبدأت مبارياتهم أمس ، وستقام الجولة الثانية غدا ثم يوم 24 على قاعة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وفي المجموعة الرابعة، يحضر المنتخب الوطني السويد ومقدونيا الشمالية والاتحاد الروسي وسلوفينيا وبيلاروسيا، وبدأت مباريات المجموعة أمس، ثم غدً ا، والمباراة الرابعة والعشرين في صالة ستاد القاهرة.

في ربع النهائي، من المتوقع أن يلتقي مع متصدر المجموعة الأول مع وصيف المجموعة الرابع، بينما سيلتقي وصيف المجموعة الثاني بزعماء المجموعة الأولى.

يلتقي قائد المجموعة الثاني مع وصيف المجموعة الثالث، ويلتقي وصيف المجموعة الثاني مع قائد المجموعة الثالث، وفي حال تأهلت مصر إلى ربع النهائي، فمن المنتظر أن تلتقي بأحد فرق المجموعة الأولى وهي المجر وألمانيا وأوروجواي وإسبانيا وبولندا والبرازيل.