تفاصيل وفاة طبيبة اسنان بعملية شفط دهون في الأردن

وفاة طبيبة اسنان بعملية شفط دهون في الأردن
حجم الخط

وكالة خبر

تفاصيل وفاة طبيبة اسنان بعملية شفط دهون في الأردن حيث أعلنت مصادر إعلامية أردنية عن وفاة طبيبة الأسنان الأردنية غنوة البستنجي بعد خضوعها لعملية شفط دهون في إحدى العيادات الخاصة بالعاصمة الأردنية عمان.

وأحدث خبر وفاة الطبيبة البستنجي ضجة عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة الأردنية الهاشمية، وطالب مستخدمو مواقع التواصل في الأردن بالكشف عن سبب الوفاة ومحاسبة الطبيب المسؤول عن الحدث.

ورغم مرور أسبوع على حادثة الوفاة إلا أن النشطاء في الأردن مازالوا يتداولون قضية وفاة البستنجي وسط مطالبات بتشديد الرقابة على الجراحات التجميلية التي تجري في الأردن.

وقال نقيب الأطباء الأردني الدكتور محمد رسول الطراونة إن الطبيبة المتوفاة أجرت عملية شفط الدهون في عيادة خاصة، ولا تزال القضية معلقة لدى النقابة بانتظار بث القضاء الأردني فيها.

وصرح وزير الصحة الأردني نذير عبيدات إن القانون الأردني يضم قانونا للمسائلة الطبية وإجراءات قانونية تتعلق بالأخطاء الطبية، وهناك لجنة مختصة تبحث في أمر الأخطاء الطبية.

وأكد عبيدات إن ثبوت وجود خطأ طبي في قضية وفاة الطبيبة الأردنية غنوة البستنجي، سيجعل الطبيب الذي أجرى لها عملية شفط الدهون عرضة للمسائلة القانونية.

واستدعت نقابة الأطباء الأردنية الطبيب بعد ورود شكوى بحقه على خلفية إدراج منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي بإجراء عمليات شفط الدهون بأسعار مخفضة وهو أمر مخالف للقانون وتعهد الطبيب بعدم تكرار الأمر.

وكانت عشيرة الطبيبة الراحلة قد أصدرت بيان نعت فيه الفقيدة وشكرت من ساهم في المطالبة بحقها، وأكدت العشيرة في البيان على مضيها قدما في الإجراءات القانونية.