من هي الشخصيات "اليهودية" التي اختارها بايدن لمناصب عليا في إدارته؟!

بايدن
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

اختار الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، قائمة من أمناء مجلس الوزراء والمساعدين والمستشارين، من بينهم يهود.

وفي القائمة التالية مجموعة من الأمناء اليهود.. وهم:

"أنتوني بلينكين"وتم اختياره وزيراً للخارجية

بلينكين، مستشار بايدن منذ فترة طويلة وله سيرة ذاتية دبلوماسية مكثفة، هو ابن ربيب أحد الناجين من المحرقة الذي شكلت قصصه رؤيته للعالم وبالتالي قراراته السياسية ، بما في ذلك في الشرق الأوسط. إنّه يحمل وجهات نظر الديمقراطيين السائدة حول "إسرائيل"، وقال خلال جلسة التأكيد يوم الثلاثاء إنّه يريد من الولايات المتحدة أنّ تدخل مرة أخرى في الاتفاق النووي الإيراني - وأنّه سيتشاور مع "إسرائيل" بشأن سياسة إيران.

"ديفيد كوهين" تم اختياره نائباً لمدير وكالة المخابرات المركزية

كوهين، الذي انخرط منذ فترة طويلة في القضايا والقضايا اليهودية ، سيشغل المنصب الذي شغله في عهد الرئيس باراك أوباما، ما يعني أنّ وكالة المخابرات المركزية التابعة لبايدن لديها خبير كبير في قضايا إيران منذ اليوم الأول.

"ميريك جارلاند" تم اختياره لمنصب المدعي العام

تم منع جارلاند من الانضمام إلى المحكمة العليا في العام الأخير من إدارة أوباما، لكن الآن سيطلب موافقة مجلس الشيوخ ليصبح أكبر محامي البلاد، ونسب الفضل إلى أجداده الذين فروا من معاداة السامية في أوروبا قبل مجيئهم إلى الولايات المتحدة، وذلك في خطابه بعد أنّ تم ترشيحه.

"أفريل هاينز" والذي تم اختيارها كمديرة للمخابرات الوطنية

كانت هانيز نائبة مدير وكالة المخابرات المركزية في عهد أوباما، وبحسب ما ورد اعتبرها بايدن أنّها تُدير تلك الوكالة، كانت والدتها هي الرسامة اليهودية أدريان رابين في الأصل رابابورت، وكتب والدها غير اليهودي ذات مرة في حساب عن رحلة مع هينز إلى "إسرائيل" حددها المرشح على أنّها يهودية.

"رونالد كلاين" وتم اختياره لمنصب كبير موظفي البيت الأبيض

كان أول تعيين رئيسي للرئيس المنتخب في نوفمبر، كان سابقًا رئيس موظفي بايدن في أيام نائبه ونائب الرئيس آل جور، لقد حافظ على علاقاته مع كنيس طفولته في إنديانابوليس ، حيث اشتهر بتعلم أجزاء توراة متعددة في بار ميتزفه، وتحدث عن التزامه بتربية الأطفال اليهود.

"إريك لاندر" وتم اختياره لمدير مكتب سياسة العلوم والتكنولوجيا

سيتطلب لاندر، عالم الوراثة الرائد، تأكيد مجلس الشيوخ بعد أنّ رفع بايدن منصبه إلى مستوى مجلس الوزراء. بعد أنّ تم انتقاده لشربه نخب جيمس واتسون، العالم الذي يُنسب إليه الفضل في اكتشاف شكل الحمض النووي والذي عبر أيضًا عن وجهات نظر عنصرية وجنسية، قال لاندر إنه أيضًا كان موضوع تعليقات معادية للسامية من قبل واطسون.

"راشيل ليفين" والذي شغل منصب نائب وزير الصحة

نشأت ليفين في منزل يهودي محافظ في ماساتشوستس، وهو وزير الصحة في ولاية بنسلفانيا، وهي أول شخص متحول جنسيًا معروفًا يتم ترشيحه لمنصب يتطلب موافقة مجلس الشيوخ.

"أليخاندرو مايوركاس" وتم اختياره كوزيراً للأمن الداخلي

و مايوركاس، 60 عامًا شغل منصب نائب وزير الأمن الداخلي في عهد الرئيس باراك أوباما، ولد في كوبا لأب يهودي كوبي وأم يهودية رومانية ناجية من الهولوكوست. لقد عمل عن كثب مع الجماعات اليهودية وتحدث كثيرًا عن التهديدات المحددة التي تواجه اليهود الأمريكيين. سعت مجموعة من الجماعات اليهودية للحصول على تأكيد سريع بالنظر إلى التهديد بالعنف المتطرف المحيط بالانتقال الرئاسي، لكن السناتور الجمهوري الذي أيد إلغاء نتائج الانتخابات منع هذا الاحتمال يوم الثلاثاء.

"آن نويبرغر" والتي شغلت منصب مديرة الأمن السيبراني بوكالة الأمن القومي

يهودية أرثوذكسية من بروكلين وتلقت تعليمها في الكلية في المدارس الأرثوذكسية، وقد عملت نيوبيرغر في وكالة الأمن القومي لأكثر من عقد من الزمان، وساعدت في إنشاء القيادة الإلكترونية الأمريكية وعملت كرئيسة للمخاطر، حيث قادت جهود أمن الانتخابات في الوكالة لنصف 2018.

"ويندي شيرمان"  تم اختياره كنائب وزير الخارجية

كانت شيرمان المفاوض الرئيسي للصفقة النووية الإيرانية لعام 2015 وأخذت زمام المبادرة في الدعوة للاتفاق مع المجتمع اليهودي والمؤيد لإسرائيل، ووصفت لاحقًا التوترات مع إسرائيل وبعض الجماعات اليهودية الأمريكية بشأن الصفقة بأنها "مؤلمة للغاية"، ولعبت دورًا في تحويل برنامج الحزب الديمقراطي إلى الخطوط التقليدية المؤيدة لإسرائيل.

"جانيت يلين" والتي شغلت منصب وزيرة الخزانة

دخلت يلين التاريخ بالفعل كأول امرأة تتولى رئاسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي، ولكن تم تعيينها الآن لتكون أول وزيرة للخزانة، كانت واحداً من ثلاثة يهود ظهروا في إعلان هجوم ترامب عام 2016 والذي عكس استعارات معادية للسامية طويلة الأمد.