عبر منظمة الصحة العالمية

أستراليا تقدم منحة لفلسطين لمواجهة فيروس "كورونا"

مساعدات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت وزيرة خارجية أستراليا ماريس باين، اليوم الخميس،عن منح دولتها مليون دولار أمريكي لدولة فلسطين عبر منظمة الصحة العالمية لمواجهة جائحة "كورونا"، وذلك عبر توفير معدات طبية ومساعدات تقنية.

وأكّد سفير أستراليا مارك بابلي، خلال اجتماعه مع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي بالمقر الرئيسي للوزارة برام الله ،على موقف بلادها الداعم لاحتياجات الشعب الفلسطيني وحل الدولتين، مُوجهةً رسالة إلى المالكي بتقديم مساعدات طبية للشعب الفلسطيني لمواجهة جائحة "كورونا"، وذلك بناءً على طلبه.

 بدوره، أشاد المالكي في رسالته بتميز أستراليا في مواجهة الجائحة، مبديا اهتمام الحكومة الفلسطينية بالحصول على الدعم الأسترالي نظراً إلى ارتفاع عدد الإصابات وحالات الوفاة في الضفة الغربية وقطاع غزّة، مُوضحاً تدهور الأوضاع الصحية في دولة فلسطين والجهود التي تبذلها الطواقم الطبية الفلسطينية، رغم قلة الموارد الطبية.

وناقش المالكي آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، مُشدّدا على ضرورة الحفاظ على مبدأ حل الدولتين وفق القانون والمعايير الدولية المتفق عليها، من أجل إحلال الاستقرار والسلام الدائم في الشرق الأوسط.

ونوّه إلى الجهود الفلسطينية لتوفير اللقاح، من حيث الاتصالات التي تجريها الحكومة مع مختلف دول العالم، مُبيّناً أنّه في ظل إعطاء المواطنين في "إسرائيل" لقاحات كورونا، فإنّه يتوجب على القوة القائمة بالاحتلال بحسب القانون الدولي أنّ تضمن حصول الفلسطينيين على اللقاح أيضاً.