بعد تصريحات اشتية

قيادات فتحاوية: اللجنة المركزية هي من تختار مرشح فتح للرئاسةواجتماعها يوم الأحد المقبل

حركة فتح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّدت عضو المجلس الثوري لحركة فتح، كفاح حرب، على أنّ اللجنة المركزية للحركة هي المخولة بنقاش مرشح الحركة للرئاسة أو المرشحين للمجلسين التشريعي والوطني"

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمد اشتية، قد أعلن أمس الأربعاء، أنّ الرئيس محمود عباس، هو مرشح "فتح" في انتخابات الرئاسة، المتوقع عقدها في يوليو/تموز القادم.

وقالت حرب لـ"وكالة خبر" اليوم الخميس: "إنّ اللجنة المركزية لحركة فتح هي من تختار اسم مرشح الحركة للرئاسة أو مرشحي التشريعي والوطني، ومن ثم تضع الأسماء أمام المجلس الثور لإقرارها".

وفي السياق ذاته، كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، أمس الأربعاء، أنّ فتح لم تبحث ملف ترشيح الرئيس عباس لانتخابات الرئاسة المقبلة، مُوضحاً أنّ آخر اجتماع عقدته المركزية كان في الأول من أكتوبر 2020 أي قبل نحو 110 أيام.

وبيّنت حرب أنّ اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح المقرر الأحد المقبل، سيبحث آليات التعامل مع الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني التي ستُعقد بالتتالي".

وشدّدت على أنّ سيبحث سُبل العمل على توحيد موقف فتح في الحوار الذي سيُعقد في الخامس من الشهر القادم بالقاهرة، مُنوّهةً إلى أنّ المركزية ستناقش هذه الملفات في اجتماعها وتضعها أمام المجلس الثوري في دورته القادمة في مطلع فبراير المقبل.

يُذكر أنّ الرئيس محمود عباس أصدر مرسوماً رئاسياً، حدد فيه موعد إجراء الانتخابات التشريعية بتاريخ 2021/5/22م، والرئاسية بتاريخ 2021/7/31م، على أنّ تُعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، وسيتم استكمال المجلس الوطني في 2021/8/31م وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن.