صحة غزة: الحالة الوبائية تتجه نحو الاستقرار مقارنة بالفترة الماضية

فيروس كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مدير العمليات والعيادات الخارجية بوزارة الصحة الفلسطينية، هاني حمادة، عن آخر مستجدات الحالة الوبائية في قطاع غزة.

وقال حمادة في تصريح صحفي: "إنّ إحصائيات كورونا في قطاع غزة بانخفاض مستمر، ومنحنى الإصابات ينخفض بشكل واضح، ونتجه لحالة من الاستقرار مقارنة بالفترة الماضية".

وأضاف أنّ العيادات الخارجية داخل المستشفيات لم تتوقف كليًا، بل عملت وفق خطة الوزارة لتعمل بدور تكاملي مع كافة الأقسام الطبية، ومنذ بداية الجائحة خطة الوزارة تنص على عدم توقف الخدمة الطبية مطلقاً للمواطنين داخل العيادات.

وذكر أنّ العيادات التي تشكل خطورة على المواطنين استمرت في تأدية الخدمة أما عيادات الحالات البسيطة بالشراكة تم نقلها لأماكن أخرى لتسهيل تقديم الخدمة للمواطن بالتنسيق مع الرعاية الأولية.

وأشار إلى إعلان وزارة الصحة عن افتتاح العيادات الخارجية في مشفى اليمن السعيد، والتي انتقلت من مشفى الأندونيسي، وافتتاح تدريجي لاستقبال الأطباء والجمهور من شمال القطاع.

وأوضح أنّ العيادات الخارجية بمشفى اليمن السعيد، ستعمل بخطة وسياسة جديدة ترتبط بالحجز المسبق والحضور بالموعد بهدف الحفاظ على المرضى والمراجعين في ظل الجائحة.

وبيّن أنّ المرحلة الأولى ستعمل7 عيادات فقط، داخل مشفى اليمن كالكلى وأمراض القلب والباطنة والروماتيزم، وخلال الأيام القادمة تماشيًا مع قرار الوزارة ستفتح جميع العيادات أمام المواطنين.