عقب إصدار مرسوم رئاسي بالانتخابات

الجهاد الإسلامي تدرس ملف الانتخابات والتطورات الأخيرة في الساحة الفلسطينية

الجهاد الإسلامي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام، الموقف  من الانتخابات الفلسطينية القادمة، مشيرًا إلى أن الحركة لا زالت تدرس كل ما يتعلق بملف الانتخابات، والتطورات الأخيرة في الساحة الفلسطينية.

جاءت تصريحات عزام، مساء يوم الخميس، تعقيبًا على ما تردد من أنباء حول ترجيح مشاركة حركة الجهاد الإسلامي، بالانتخابات القادمة.

ومن جانبه، أشار عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور وليد القططي، إلى أن الأساس في الانتخابات العامة الفلسطينية أن تُعيد بناء مؤسسات النظام السياسي الفلسطيني، وفق متطلبات مرحلة التحرر الوطني، وعمودها الفقري المقاومة، وتكون بوصلتها موّجهة لإنجاز أهداف المشروع الوطني ومحاوره التحرير والعودة والاستقلال.

ودعا في مقال نشره اليوم، إلى أن يسبق عملية الانتخابات الوفاق الوطني، يرتكز على رؤية وطنية توافقية يكون للانتخابات فيها سقف وطني أبعد من مجرد تجديد شرعية أولي الأمر في السلطة، أو حل مشكلة انقسام السلطة، يبدأ بإعادة بناء المنظمة كبيت جامع لكل الفلسطينيين، وإطار قائد لمشروع التحرير، وإعادة بناء السلطة كرافد للمشروع الوطني، وركيزة لصمود الشعب الفلسطيني.

يذكر، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد أصدر مرسوماً رئاسياً، للدعوة للانتخابات العامة الفلسطينية، وبحسب المرسوم، تجرى الانتخابات التشريعية يوم 22 أيار/ مايو، والرئاسية 31 تموز/ يوليو، والمجلس الوطني يوم 31 آب/ أغسطس 2021.