إليكِ"حواء" وصفات من مطبخك تخلصك من جفاف شعرك فى الشتاء

إليكِ"حواء" وصفات من مطبخك تخلصك من جفاف شعرك فى الشتاء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

الإهمال فى اتباع روتين العناية بالشعرالجاف، يجعله لا يمتص أو يحتفظ برطوبة كافية للحفاظ على ملمسه ولمعانه، لذلك قد يبدو باهتًا وهشًا مما يفسد مظهرك وإطلالتك، حيث يمكن أن يعاني الشعر من الجفاف بسبب عدة عوامل منها النقص الغذائى، والتعرض المفرط للشمس، وملامسة الماء بالكلور، وغسل الشعر بشكل متكرر، واستخدام منتجات وأدوات تصفيف الشعر.

ورغم أن العناية بالشعرالجاف قد لا تحتاج إلى مجهود كبير، ولكن ربما تساعدك بعض الوصفات الطبيعية المتوفرة فى مطبخك على الاهتمام به.

1. استخدام الزيوت الساخنة:

يعتبر زيت الزيتون من أشهر العلاجات المنزلية للشعر الجاف، وإلى جانب زيت الزيتون، يمكن أيضًا استخدام ما يلي بنتائج جيدة منها زيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت الجوجوبا وزيت الذرة، فكل هذه الزيوت غنية بفيتامين E ومضادات الأكسدة وتساعد على سد طبقة الشعر الخارجية أو الجلد بالرطوبة، وبالتالي إصلاح الضرر.

فقط دلكيه بلطف على الشعر لعدة دقائق، وغطي الشعر بمنشفة دافئة واتركيه لمدة 30-45 دقيقة أو بين عشية وضحاها، بعد هذا الوقت، اغسلي الشعر بالشامبو واشطفيه، وسيعمل هذا العلاج على تقوية الشعر الجاف وإضافة لمعانه.

2. وضع قناع زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند له تأثير مهدئ ومرطب عند وضعه على الشعر، ويمكن للناس تحضير قناع شعر بسيط عن طريق غلي أوراق الكاري بزيت جوز الهند لمدة 2-3 دقائق وتركها للراحة في مكان بارد لبضعة ساعات.

عندما يبرد الخليط، يمكن فركه برفق في الشعر وفروة الرأس بأطراف الأصابع وتغطيته بمنشفة دافئة، يجب تركه بعد ذلك لبضع دقائق قبل شطفه.

3. استخدام خليط من البيض والمايونيز:

يحتوي البيض والمايونيز على الكثير من البروتين الذي يساعد على تقوية الشعر واستعادة الرطوبة للشعر الهش أو الجاف جدًا.

كما يمكن للناس تحضير إحدى هذه الوصفات المعتمدة على البروتين في المنزل بالطرق التالية:

- اخفقي بياض بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر.

- ضعي الخليط على الشعر وفروة الرأس.

- تدليك بأطراف الأصابع في حركات دائرية لبضع دقائق.

- اشطفى الشعر بالماء البارد ثم الشامبو.

4. وضع قناع الزبادى والزيت:

يمكن للزبادي والزيت معًا أن يصنعا علاجًا منزليًا فعالًا للشعر الجاف، لتحضير هذا العلاج المنزلى أتبعى كل الخطوات التالية:

أضيفى نصف كوب من الزبادى العادى إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و 6 قطرات من الزيت العطرى، وأخلطيهم جيدا، وضعى الخليط على الشعر بعد غسله بالشامبو.

غطيه بالبلاستيك أو بغطاء استحمام واتركيه لمدة 15 أو 20 دقيقة، ثم اشطفى الشعر جيدًا بالماء الدافئ.